محمد عباس

استغل الرفاع خير استغلال غياب محترف الحالة الأمريكي روبنسون وتمكن من إلحاق هزيمة قاسية بفريق الحالة بنتيجة 106/63 في ختام الجولة الرابعة من دوري زين البحرين لكرة السلة.

ونجح الرفاع في تحقيق فوزه الثالث على التوالي ليرفع رصيده إلى 6 نقاط خلف المتصدرين المنامة والمحرق برصيد 8 نقاط ولكن من 4 مباريات. في حين تعرض الحالة لخسارته الثانية مقابل فوزين ومازال يحتفظ بحظوظ التأهل للدور السداسي.



وقدم الرفاع مباراة مميزة وقوية من مختلف الجوانب برهن من خلالها عن حسن استعداده للموسم الجديد وقدراته التنافسية العالية.

وسيطر الرفاع تماما على مجريات اللقاء منذ البداية في ظل تفوقه الواضح في البنية الجسمانية وفي المتابعات تحت السلة في الوقت الذي فقد فيه الحالة التركيز في الفترة الثالثة خصوصا التي اكتسحها الرفاع في ظل تألق نجمه محمد كويد الذي يسجل ويمرر الكرات الحاسمة خصوصا لمحترف الفريق السلوفيني ساسا.

بداية الرفاع كانت جيدة في اللقاء وتمكن من الفوز في الربع الازل 21/17 ليواصل الرفاع تقدمه في الربع الثاني الذي فاز فيه 17/13.

وأحدث الرفاع فارقا كبيرا في النتيجة في الربع الثالث الذي كشر فيه عن أنيابه بدفاع قوي وهجوم سريع وأداء جماعي قوي ليتمكن من الفوز في هذا الربع 35/15.

وواصل الرفاع أفضليته الواضحة في الربع الأخير ليوسع الفارق إلى أكثر من 30 نقطة في المباراة قبل أن يعمد مدربه إلى سحب التشكيلة الأساسية واللعب بالبدلاء لينهي المباراة لمصلحته 106/63.

تألق في صفوف الرفاع محترف الفريق السلوفيني ساسا الذي قدم أفضل مبارياته فنيا متمكنا من تسجيل 28 نقطة، كما برز محمد كويد بأداء رائع وتوجه بتسجيل 21 نقطة وعبدالرحمن غالي برز تحت السلة وسجل 15 نقطة في حين سجل محمد نبيل 11 نقطة صباح حسين 8 نقاط.

أما أفضل المسجلين في صفوف الحالة فكان حسن القراشي بتسجيله 11 نقطة وناصر الموسوي 10 نقاط وسيف مطر 9 نقاط.

فوز سترة

وفي المباراة الأولى مساء الخميس تمكن فريق سترة من تحقيق فوزه الأول في دوري هذا الموسم على حساب منتخب الشباب بنتيجة 69/57 غير أن هذا الفوز غير محتسب ضمن نتائج الدوري كون مباريات منتخب الشباب لا تحتسب نتائجها ضمن نتائج الدوري.

وعلى رغم أفضلية منتخب الشباب في بداية اللقاء بعد أن فاز في الربع الأول 18/14 إلا أن سترة سجل عودة قوية بدءا من الربع الثاني الذي فاز فيه 25/9 وفي الربع الثالث 12/10 قبل أن يعود منتخب الشباب للفوز في الربع الأخير 20/18.

وتفوق سترة بفضل معدلات تسجيله المرتفعة مقارنة بالمنتخب إلى جانب سيطرته على المتابعات بفضل تواجده محترفه العملاق السنغالي منصور.

وكان أفضل المسجلين في صفوف سترة حسين تقي بتسجيله 23 نقطة والسنغالي منصور 23 ومحمد عبدالأمير 6 نقاط.

في حين كان أفضل المسجلين في المنتخب مصطفى حسين 24 نقطة وعمران حسن 6 نقاط ومزمل عبدالأمير 5 نقاط.