تقام في تمام السابعة من مساء الأحد منافسات الدور قبل النهائي من مسابقة كأس الاتحاد لإخراج المغلوب للبولينج بإقامة مواجهتين، حيث يلعب فريق نادي الحالة أمام فريق نادي أم الحصم، بينما يلعب فريق نادي الرفاع الشرقي منافسه فريق نادي البحرين وذلك على صالة مركز أرض المرح للبولينغ.

ويتأهل الفائزان في المواجهتين إلى المباراة النهائية التي ستقام يوم الأحد القادم في نفس التوقيت والمكان، ويتوج الفائز حينها بلقب كأس الاتحاد لإخراج المغلوب.

وقد بدأت مسابقة كأس الاتحاد لإخراج المغلوب لعام 2018 بإقامة أربعة مواجهات في الدور الأول، حيث استطاع فريق نادي الحالة من التغلب على منافسه فريق نادي المنامة بنتيجة 2382 نقطة مقابل 2294 نقطة، كما تغلب منافسه الليلة فريق نادي أم الحصم على منافسه فريق نادي مدينة عيسى بنتيجة 2322 نقطة مقابل 2287 نقطة.



وفي الجهة المقابلة، استطاع فريق نادي الرفاع الشرقي من التفوق على منافسه وجاره فريق نادي الرفاع بنتيجة 2579 نقطة مقابل 2007 نقطة، بينما تغلب منافسه الليلة فريق نادي البحرين على منافسه فريق نادي الصم بنتيجة 2407 نقطة مقابل 2067 نقطة.

ومن خلال نتائج ومستويات الفرق الأربعة في هذه المسابقة وطوال الموسم الرياضي للاتحاد البحريني للبولينج 2018، فإن فريقي الحالة والرفاع الشرقي هما أبرز المرشحين لبلوغ الدور النهائي من المسابقة لما يمتلكه الفريقان من نخبة لأبرز نجوم اللعبة، ففريق الحالة حقق هذا الموسم لقب بطولة الدوري العام للأندية للبولينج عن جدارة واستحقاق، كما حقق منافسه فريق نادي الرفاع الشرقي لقب بطولة البولينغ بنظام "بيكر"، وهي البطولة التي استحدثها الاتحاد البحريني للبولينغ للمرة الأولى تماشياً مع توجيهات الاتحاد الدولي للعبة بتنظيم مثل هذه البطولات. كما أن الرفاع الشرقي قد أحرز أغلب البطولات في الموسم الماضي، وهذا يجعله مرشحا فوق العادة لبلوغ المباراة النهائية وتعويض خسارته للقب بطولة الدوري التي أحرزها في الموسم الماضي، بينما يتطلع الحالة لمواصلة عروضه المتميزة هذا الموسم وتحقيق لقبه الثاني له.