الوطن- وليد عبدالله

منحت ركلات الحظ الترجيحية بطاقة التأهل لفريق نادي الرفاع الشرقي إلى دور الثمانية لمسابقة كأس جلالة الملك المفدى لكرة القدم، بعد فوزه على مدينة عيسى بأربعة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي انتهى وقتها الأصلي بالتعادل السلبي، والتي جمعت الفريقين يوم أمس "السبت" على ملعب استاد مدينة خليفة الرياضية، في ختام مواجهات إياب دور ال١٦ من المسابقة.

المباراة افتقرت للجانب الفني أداء ونتيجة، الرفاع الشرقي فرض سيطرته في شوط المباراة الأول من خلال الانتشار وتنظيم الخطوط والتقدم وصناعة الفرص على مرمى مدينة عيسى. ففي د.٢٠، تلقى أليكس كرة داخل منطقة الجزاء سددها بدون تركيز خارج الملعب. وفي د٢٦، اليكس توغل داخل منطقة الجزاء سددها وأبعدها الحارس لتتهيأ مرة اخرى من امام اليكس الذي سدد الكرة، إلا أن المدافع فهد عبداللطيف أبعدها من على خط المرمى. وفي د٤٤، تسديدة صاروخية من كرة ثابتة لعبدالله مبارك اصطدت بالعارضة، وفي د٤٥، حول محمد دعيج الكرة برأسية باتجاه المرمى ابعد خطورتها المدافع فهد عبدالطيف.



في المقابل، اعتمد مدينة عيسى على التغطية الدفاعية مع محاولة الارتداد التي لم تنجح سوى في محاولة واحدة في د٢٩، عبر تسديدة مهدي عبدالفتاح التي مرت بجوار القائم الايمن.

وفي الشوط الثاني تحسن اداء مدينة عيسى وأصبح هو الأفضل في هذا الشوط من خلال اعتماده على تحركات وانطلاقات اللاعبين احمد سند وجاسم راشد في خط الوسط والمحترف سالمون في المقدمة، حيث حاول الفريق بناء الهجمات والتقدم، إلا أنه افتقد للمسة الأخيرة. وعلى الجهة الثانية، حاول الرفاع الشرقي امتصاص حماس لاعبي مدينة عيسى، مع محاولات التقدم إلى الأمام وخاصة في ربع ساعة الأخيرة، التي كاد أن يسجل فيها، إلا أن صحوة الحارس عبدالعزيز الكندري والدفاعات حالت دون تشكيل خطورة حقيقة على المرمى، لتنتهي المواجهة في وقتها الأصلي بالتعادل السلبي، ليحتكم فيها الفريقين الى ركلات الحظ الترجيحية، التي منحت الفوز للشرقاوية بنتيجة ٤-٢.

وكانت نتيجة مباراة الذهاب قد انتهت نتيجتها بالتعادل السلبي بين الفريقين.

‏‫