الوطن- وليد عبدالله :

حسم فريق نادي الرفاع تأهله لدور الثمانية من مسابقة كاس جلالة الملك المفدى، بعد أن تغلب على فريق البسيتين بركلات الحظ الترجيحية بنتيجة 5-4، في اللقاء الذي جمع الفريقين يوم أمس على ملعب استاد البحرين الوطني، والذي انتهى وقته الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدف لهدف، حيث تأتي هذه المواجهة ضمن مباريات إياب دور الـ16 من المسابقة.



سيطر الرفاع على مجريات هذا اللقاء من حيث الانتشار السليم والاستحواذ على خط الوسط والتقدم وصناعة المحاولات والفرص على مرمى البسيتين، الذي حاول الاعتماد على التغطية الدفاعية والارتداء بالكرة السريعة التي تتوجت بفرصة واحدة على مرمى الحارس عبدالكريم الفردان في الدقيقة 9 وسجل منها البسيتين هدف التقدم الذي حمل توقيع اللاعب عبدالله علي، الذي أسكن الكرة الزاية 90 على يمين الحارس.

بدأت فرص الرفاع في الدقيقة 5، بعد الانفراد التام للاعب محمد جاسم مرهون بالمرمى البسيتيني، إلا أن اللاعب سدد كرة بدون تركيز لتمر بجوار القائم الأيسر. وفي الدقيقة 17، سدد لاعب الرفاع أحمد راشد كرة قوية اعتلت العارضة، وفي الدقيقة 20، حول المهاجم أوتشي الكرة القادمة من الركلة الركنية برأسه باتجاه المرمى، إلا أنها اعتلت العارضة. وفي الدقيقة 22، سدد كميل الأسود تسديدة باتجاه المرمى تصدى لها الحارس وأبعد خطورتها عن مرماه. لينتهي الشوط الأول بتقدم البسيتين بهدف دون رد.

ومع بداية الشوط الثاني وتحديدا في الدقيقة 47، عادل الرفاع النتيجة بهدف سجله المهاجم أوتشي، إثر عرضية أرسلها محمد مرهون داخل منطقة العمليات، حيث حاول زميله رضا السيد عيسى تسديد الكرة، إلا أنها وصلت للمتمركز أوتشي الذي لم يتوان عن وضع الكرة داخل الشباك.

وفي الدقيقة 57، كاد أوتشي أن يضيف الهدف الثاني، عندما سدد كرة من داخل منطقة الجزاء، إلا أن العارضة وقفت إلى جانب البسيتين. وفي الدقيقة 64، سدد البديل وليد الطيب الكرة على دفعتين إلا أن الحارس نجح في التصدي للكرة.

وشهدت الدقيقة 89، استبعاد مدير فريق البسيتين محمد صقر، بعد كثرة احتجاجاته على القرارات التحكيمية، التي كانت تصدر عن الطاقم التحكيمي بقيادة الحكم المونديالي نواف شكرالله. لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لهدف، ليحتكم بعدها الفريقين إلى ركلات الحظ الترجيحية التي ابتسمت للرفاع بنتيجة 5- 4، بعد أن أضاع البسيتين الركلة الترجيحية الأولى. لينتهي اللقاء بفوز الرفاع بـ6 أهداف مقابل 5 أهداف.