ارتفعت حصيلة منتخبنا الوطني من الميداليات الملونة خلال مشاركته في بطولة الخليج المجمعة للبلياردو والسنوكر المقامة في مدينة دبي الإماراتية.

وأضاف اللاعبان هشام الصقر وخليل إبراهيم ذهبيتين في لعبة السنوكر، بينما نال منتخب البلياردو فضية منافسات المنتخبات في فئة التسع كرات، إلى جانب تحقيق اللاعب وسام راتب وصافة فئة الناشئين.



وبالرغم من تعرض اللاعب هشام الصقر للخسارة في أولى مواجهاته في منافسات فئة الماسترز للسنوكر (فئة فوق 40 عاماً) أمام منافسه الإماراتي عيسى السيد فإنه تمكن من خطف الميدالية الذهبية، وكان الصقر متقدماً في هذا اللقاء بشوطين دون مقابل أن يعود اللاعب الإماراتي من بعيد ويحقق الفوز بواقع ثلاثة أشواط مقابل شوطين.

وفي ثاني مواجهاته تفوق هشام الصقر على اللاعب السعودي هاني العويضي بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل شوط وحيد، قبل أن يطيح بدوره باللاعب العُماني يوسف الفوزي بثلاثة أشواط بيضاء، في الوقت الذي تكبد فيه الإماراتي عيسى السيد الخسارة أمام السعودي العويضي بنتيجة ثلاثة أشواط لواحد، وهي التي حولت مسار المركز الأول نحو لاعب منتخبنا هشام الصقر بفارق الأشواط عن الإماراتي السيد.

من جانب آخر قدم لاعب منتخبنا الوطني للسنوكر في فئة الناشئين خليل إبراهيم مستوى فني لافت قاده لخطف الميدالية الذهبية الخليجية، فبعد الفوز في المباراة القوية على منافسه السعودي أيمن العميري بالشوط الفاصل وبنتيجة ثلاثة أشواط مقابل شوطين، تخطى خليل إبراهيم عقبة الإماراتي سهيل مروان بثلاثة أشواط لواحد.

وواجه خليل إبراهيم اللاعب الإماراتي الآخر عبدالسلام البلوشي في المباراة النهائية، التي تقدم فيها لاعب منتخبنا بالشوط الأول قبل أن يسجل خصمه الانتصار في شوطين متتالين، غير أن الأداء القوي الذي قدمه إبراهيم أدى لقلب الطاولة والأمور لصالحه واستعادة التقدم والفوز بثلاثة أشواط لشوطين، محققاً بذلك ذهبية فئة الناشئين.

أما في منافسات البلياردو وفي فئة الزوجي للكرات الثمان فقد توج منتخبنا المكون من الثنائي فهد خلف وعلي عبدالكريم بالميدالية الفضية، بعدما قدم اللاعبان عرضاً مميزاً لا سيما في مواجهتهم أمام المنتخب الإماراتي المكون من الثنائي صلاح الريماوي ومحمد الحوسني والتي انتهت لصالح منتخبنا بنتيجة تسعة أشواط مقابل ثمانية، كما حقق اللاعبان الفوز كذلك على العُمانيين أحمد الشامسي ومحمد البلوشي بواقع تسعة أشواط مقابل خمسة، غير أن التوفيق جانبها في المباراة النهائية التي جمعهما بالسعوديين مهند الغميز ومحمد باعباد، حيث حسمها المنتخب السعودي لصالحه بنتيجة 9 أشواط مقابل ستة.

في الوقت الذي نال فيه اللاعب وسام راتب الميدالية الفضية في فئة الناشئين للكرات التسع، بعدما حقق الفوز على الإماراتي راشد العطار بسبعة أشواط لواحد وعلى الإماراتي الآخر طلال البلوشي بسبعة أشواط لخمسة، قبل أن يتفوق عليه اللاعب السعودي خالد الخامدي في المواجهة النهائية الحاسمة.