في إنجاز جديد ونقلة نوعية على الصعيد الآسيوي اختار الاتحاد الآسيوي للدراجات الهوائية أحمد البوعينين، عضو مجلس إدارة الاتحاد البحريني للدراجات الهوائية، لعضوية اللجنة الإعلامية في الاتحاد الآسيوي في الدراجات الهوائية كأول خليجي يتبوأ هذه العضوية.

وفي رسالة موجهة للجنة الأولمبية البحرينية من رئيس الاتحاد سعادة السيد أسامة أحمد الشعفار، أكد أن هذا الاختيار جاء نظراً لما يتمتع به البوعينين من خبرة واسعة في الإعلام والتي من خلالها سيساهم في الإضافة لجهود الاتحاد الموجهة نحو تطوير هذه الرياضة العريقة في القارة الآسيوية.



وتعليقاً على ذلك، أعرب البوعينين عن خالص شكره لدعم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، لدعم سموه للكفاءات البحرينية العاملة في المجال الرياضي، مشيراً إلى أن هذا الاختيار هو ثمرة من هذا الدعم اللا محدود.

وأكد البوعينين أن الحركة الرياضية والشبابية في المملكة في تطور مستمر بفضل ما تتمتع به من دعم لا محدود من قبل حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، عاهل البلاد المفدى، ومتابعة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، رئيس الوزراء، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، لافتاً أنه سيسعى لتكريس جميع خبراته في المجال الإعلامي لتشريف المملكة من خلال شغله لعضوية اللجنة الإعلامية في الاتحاد، معرباً عن شكره لسعادة السيد أسامة أحمد الشعفار، رئيس الاتحاد الآسيوي، والشيخ خالد بن حمد آل خليفة، رئيس الاتحاد البحريني.

يذكر أن البوعينين يحمل شهادة الماجستير في الإعلام والعلاقات العامة، ويحضر حالياً لنيل درجة الدكتوراه في الإعلام والعلاقات العامة، وقد شغل عضوية الكثير من اللجان الرياضية في العديد من المناسبات. منها رئاسة اللجنة الإعلامية في البطولة العربية للدراجات الهوائيةعام 2013 ورئاسة اللجنة الإعلامية للبطولة الآسيوية للدراجات الهوائية والتي اقيمت العام الماضي 2017 في مملكة البحرين وهو الآن رئيس العلاقات العامة والإعلام في الاتحاد البحريني للدراجات الهوائية .