أعلن رئيس الاتحاد الياباني لكرة القدم تاشيكا كوزو رسمياً، دعم اتحاده للشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم لولاية جديدة في رئاسة الاتحاد الآسيوي في الانتخابات المقررة في 6 أبريل المقبل في العاصمة الماليزية كوالالمبور.

وقال كوزو في بيان رسمي صادر عن الاتحاد الياباني لكرة القدم: "أظهر الشيخ سلمان خلال رئاسته للاتحاد الآسيوي التزاماً لا تشوبه شائبة وجهوداً لا هوادة فيها في تطوير كرة القدم الآسيوية على مختلف المستويات".

وأضاف كوزو: "كانت القيادة التي أظهرها الشيخ سلمان مفيدة بشكل كبير في تأمين الاستقرار والوحدة بين الاتحادات الأعضاء في الاتحاد الآسيوي".



ونوه كوزو برؤية الشيخ سلمان على صعيد خلق بيئة مستقرة تجارياً لسوق كرة القدم الآسيوية يصب في المصلحة العليا للعبة قائلاً: "إن اتفاقية الاتحاد الآسيوي للحقوق التجارية الأخيرة مع DDMC Fortis International Limited تعد دليلاً واقعياً على تنامي تحسن الوضع المالي للاتحاد الآسيوي تحت قيادة الشيخ سلمان".

وقال رئيس الاتحاد الياباني في البيان: "في الوقت الذي ندعم فيه مبادرات الشيخ سلمان الرامية للنهوض بالكرة الآسيوية، فإننا نؤيد إعادة انتخابه لولاية جديدة في رئاسة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم".

وأضاف كوزو: "سأترشح لعضوية مجلس FIFA للانتخابات القادمة، وأرغب في مواصلة العمل مع الشيخ سلمان لتطوير كرة القدم العالمية، وكذلك كرة القدم الآسيوية كزميل له في مجلس FIFA واللجنة التنفيذية للاتحاد الآسيوي لكرة القدم".