تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد الأمين نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، أقيمت منافسات بطولة الشرق الأوسط للرجل الحديدي في مملكة البحرين، حيث أعلن سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية بأن بطولة البحرين حققت أسرع زمن في بطولات الرجل الحديدي وذلك عبر المتسابق النرويجي كريستيان الذي فاز بلقب المحترفين، وقد حرص سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على تتويج البطل النرويجي كريستيان الذي فاز بلقب البطولة للمحترفين بزمن (3:28:04 ساعة).

كما توج سموه متسابقة فريق بحرين 13 هولي لورانس بلقب بطولة السيدات بكل جدارة واستحقاق واستطاعت أن تحافظ على لقبها للعام الثاني على التوالي في هذه البطولة حيث حققت (3:59:20 ساعة).



كما شارك في البطولة أعداد كبيرة من المتسابقين البحرينيين والخليجيين من متسابقي الرجل الحديدي وحققوا أرقام جديدة خاصة على مستوياتهم.

هذا وقد تابع سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة منافسات البطولة التي شهدت حضور جماهيري كبير ومشاركة أكثر من 2000 مشارك من الجنسين.

نجاح كبير

وبهذه المناسبة، أكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن النجاح الكبير الذي حققته مملكة البحرين باستضافة البطولة دلالة واضحة على أن المملكة قادرة على استضافة كافة الفعاليات العالمية وإخراجها بأفضل مستوى تنظيمي في ظل الرعاية التي تحظى بها الرياضة البحرينية من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، ودعم صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء، واهتمام صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد الأمين نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء.

وأشاد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بتحطيم الرقم العالمي في سباق الشرق الأوسط بعد أن أنهى المتسابق كريستيان السباق بزمن قياسي بلغ (3:28:04 ساعة)، مشيراً سموه إلى أن هذا الرقم دليل على أن البحرين أصبحت مقصداً للبطولات التي تشهد منافسة قوية وتكسر فيها الأرقام.

وأوضح سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن الحضور الجماهيري الكبير ساهم بنجاح البطولة وهو تأكيد على أن الشارع الرياضي البحريني أصبح أكثر اهتماماً برياضة الترايثلون والتي حرصنا من خلالها على دعم توفير أفضل الخدمات لجذب الجماهير البحرينية، مشيراً سموه إلى أن البطولة كانت علامة مميزة للترويج لمملكة البحرين.

تنظيم رائع

وأشاد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بجهود اللجنة المنظمة التي عملت بكل جهد ومثابرة طوال الفترة الماضية لإخراج البطولة بصورة تنظيمية تليق بسمعة المملكة باستضافتها شتى البطولات العالمية.

و أعرب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة عن سعادته للأجواء الجميلة التي عاشتها المملكة ومعايشته الشخصية للبطولة وذلك للمرة الأولى بعد أن كان مشاركاً في السباقات السابقة، مشيداً سموه بكافة الجوانب التنظيمية والفنية التي جاءت مميزة.

متابعة واستقبال الأبطال

وكان سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في مقدمة مستقبلي الأبطال وأصحاب المراكز الثلاثة الأولى في سباق الرجل الحديدي للرجال والسيدات، وقدم سموه التهاني للفائزين وأشاد بمستوياتهم الكبيرة التي قدموها، موضحا سموه أن سباق الرجال شهد منافسة قوية قبل أن يتفوق كريستيان ويحقق المركز الأول، وهو الأمر نفسه الذي ينطبق على سباق السيدات والذي شهد تفوق هولي لورانس.

حرص سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على متابعة المشاركين في سباقات السباحة والدراجات والجري، حيث كان سموه متابعاً لكافة الفريق وبالأخص الفريق البحريني وفريق بحرين 13.

وآزر سموه المشاركين وشجعهم للوصول إلى خط النهاية، حيث كان لوجود سموه دافع كبير للمشاركين بإنهاء السباق.

زيارة "الأكسبو"

أشاد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بالمعرض المصاحب "الأكسبو" والتنظيم الجيد للمعرض.

وزار سموه المعرض المصاحب وتجول في القرية، حيث أشاد سموه بالمحتويات العديدة التي يضمها "الأكسبو" والإقبال الكبير من الجماهير.

جولة بالدراجة الهوائية

وتابع سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة سباق الدراجات الهوائية عبر قيادته الدراجة الهوائية، واسترجع سموه في جولته الذكريات الجميلة التي عاشها العام الماضي في نفس الموقع بحصوله على لقب الشرق الأوسط للرجل الحديدي وتأهله إلى بطولة العالم التي أقيمت في كونا والتي حقق سموه أيضاً لقبها.

تتويج الأبطال

توج سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أبطال بطولة الشرق الأوسط للرجل الحديدي للرجال والسيدات، وشاركه في التتويج وزير شئون الشباب والرياضة أيمن توفيق المؤيد وأمين عام اللجنة الأولمبية البحرينية سعادة السيد عبدالرحمن عسكر.

ففي منافسات الرجال، جاء في المركز الأول النرويجي كريستيان بلومينفلت بزمن (3:28:04 ساعة)، والمركز الثاني النرويجي كوستاف آيدين بزمن (3:29:25 ساعة)، والمركز الثالث النرويجي كاسبر ستورنيز بزمن (3:33:31 ساعة).

وحافظت متسابقة فريق البحرين للتحمل 13 هولي لورانس على لقبها واستطاعت أن تفوز بالمركز الأول في منافسات السيدات بعد أن أنهت السباق بزمن (3:59:20 ساعة)، واستطاعت لورانس أن تتفوق على سارة لويس التي احتلت المركز الثاني بفارق بسيط وبزمن (4:00:13 ساعة)، والمركز الثالث جاءت الأسترالية إيلي سالثوت بزمن (4:06:25 ساعة).

واستطاع محمد عيسى الغيص الحصول على المركز الأول في فئة البحرينيين، مقدما مستويات مميزة في المسابقات واستطاع أن ينهي البطولة بزمن وقدره 4 ساعات و17 دقيقة وسط متابعة ودعم من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة طوال المسابقات.

وجاء محمد الغيص في المركز الثاني على المستوى الخليجي، حيث أنهى السباحة في 30 دقيقة و4 دقائق والدراجات في ساعتين و22 دقيقة والجري في ساعة و19 دقيقة.

لورانس: دعم سموه وراء الفوز

أعربت متسابقة فريق بحرين 13 هولي لورانس عن بالغ سعادتها بحصولها على المركز الأول في سباق السيدات، مؤكدة أن دعم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أعطى الفريق دفعة معنوية عالية لتحقيق النتائج الايجابية، وأوضحت أنها حصلت على دفعة معنوية كبيرة من خلال دعم سموه للفريق.

وأوضحت هولي لورانس أن السباق كان مثيراً وشهد منافسة قوية بين كافة المشاركات، مؤكدة أن فوزها بلقب بطولة الشرق الأوسط للرجل الحديدي سيعطيها الدافع الكبير لمواصلة التألق في المشاركات القادمة.

تنظيم مروري

وشهدت بطولة الشرق الأوسط للرجل الحديدي تنظيما مروريا بعد التنسيق المسبق بين اللجنة المنظمة وإدارة المرور بوزارة الداخلية.

وقدمت اللجنة المنظمة شكرها وتقديرها إلى وزارة الداخلية وإدارة المرور على تعاونها الدائم وحرصها على إخراج البطولة بأفضل صورة تنظيمية.

كما قدمت اللجنة شكرها إلى وزارة شؤون البلديات على تعاونها مع اللجنة والمساهمة بنجاح البطولة.