شكل الاتحاد البحريني للتنس اللجنة المنظمة لبطولة الدوري 2019 برئاسة عضو مجلس إدارة الاتحاد عدنان كمال، وعضوية عضو مجلس إدارة نادي البحرين للتنس خالد ناس، وجوزيف ممثلاً عن أكاديمية جيسس للتنس بالرفاع فيوز، والمدرب حمد الفردان. واجتمعت اللجنة الأربعاء وبدأت إعداد اللائحة وإجراءات التعديلات اللازمة عليها واستعراض قائمة اللاعبين الذين شاركوا في البطولة العام الماضي بهدف وضع آلية تصنيفهم حسب المستويات.

وقررت اللجنة في اجتماعها الأول تسجيل الفرق حتى تاريخ 21 ديسمبر 2018، وعدم قبول أي استمارة دون رسم الاشتراك البالغ 100 دينار لكل فريق، بحيث يكون أقصى عدد لاعبين يسجل في الاستمارة 12 لاعباً وأقل عدد 8 لاعبين. وترسل الاستمارات مباشرة إلى الفرق الراغبة في التسجيل، أو من خلال الموقع الالكتروني للاتحاد أو حساب الاتحاد على الانستجرام أو الاتصال بحمد الفردان أو عدنان كمال.

وحددت اللجنة المباريات بيومي الجمعة والسبت من كل أسبوع دون قبول أي عذر لتأجيل المباريات. ودعت اللجنة المنظمة الأندية والمؤسسات إلى سرعة التسجيل حيث سيعقد اجتماع لرؤساء الفرق 3 يناير المقبل، وتقام قرعة المباريات وإعداد الجداول 5 يناير، على أن يبدأ الدوري رسمياً 11 يناير.