محمد عباس

تبدو مهمة فريق الاتحاد الأول لكرة السلة صعبة ومعقدة عندما يواجه مساء الأحد فريق مدينة عيسى في لقاء قوي ومثير بين الفريقين وذلك عند الساعة 7:45 مساء على صالة اتحاد السلة في أم الحصم.

ويسبق هذا اللقاء مباراة البحرين وسترة عند الساعة 5:45 مساء.



ويسعى فريق الاتحاد للوصول للدور السداسي لدوري السلة ولأجل تحقيق هذا الهدف لا بد أن يتخطى فريق مدينة عيسى الذي يمر بمرحلة تطور كبيرة في المستوى الفني من خلال فوزه في آخر لقائين على سترة والنويدرات على التوالي من دون لاعب محترف.

وعلى رغم امتلاك فريق الاتحاد للمحترف الصربي مايل إليك إلا أنه مهمته لن تكون سهلة أمام المدينة الذي اعتاد اللعب من دون محترف والإطاحة بفرق تمتلك محترفين.

فريق الاتحاد خسر في الجولة الماضية من المنامة ولكنه مازال الأوفر حظوظا لبلوغ الدور السداسي من الحالة كونه فاز في المواجهة المباشرة عليه.

الاتحاد يدرك أن أي تعثر من جانبه سيترك المجال للحالة للحصول على مركز مؤهل وخروجه منا لمنامة.

حاليا فريق الحالة يحتل المركز الخامس في الترتيب برصيد 13 نقطة ولكن من 9 مباريات بعد أن فاز في 4 مباريات وخسر في 5 مباريات.

ويأتي الاتحاد في المركز السادس برصيد 12 نقطة من 8 مباريات إذ فاز في 4 مباريات وخسر في مثلها، وكذلك حال النجمة الذي يحتل المركز السابع.

النجمة والاتحاد لعبا مباراة أقل من الحالة وفازا عليه في المواجهة المباشرة ما يجعل حظوظهما أكبر في بلوغ السداسي بشرط عدم التعثر.

وفي المباراة الأخرى بين البحرين وسترة فإن الفريقان خارج المنافسة على بلوغ الدور السداسي ويطمحان لتعديل ترتيبهما في الدوري إذ يحتل سترة المركز الحادي عشر ما قبل الأخير ويحتل البحرين المركز العاشر.