عمر البلوشي

يخوض منتخبنا الأول لكرة القدم السبت مباراته الأولى والافتتاحية ضمن منافسات كأس آسيا ٢٠١٩ أمام المنتخب الإماراتي صاحب الأرض والجمهور، في لقاء يمتلك فيه كلا المنتخبان حظوظاً متساوية نظراً لتقارب الإمكانيات بينهما.

وأجرى الوطن الرياضي استطلاعاً مع عدد من الإعلاميين البحرينيين حول المباراة الافتتاحية ومدى حظوظ منتخبنا بشكل عام في البطولة ولأي مدى بإمكان لاعبي الأحمر أن يقودوا المنتخب للوصول إليه.



وأشار الإعلامي فواز العبدالله أن التوقعات صعبة حول هوية الفائز في مباراة منتخبنا وشقيقه الإماراتي في افتتاح كأس آسيا ٢٠١٩، معتبراً أن اللقاء خليجياً من الدرجة الأولى واللقاءات الخليجية لا تعترف بالأفضلية ولا أي اعتبارات أخرى في ظل تقارب المستويات.

وأكد العبدالله أن الآمال تصب نحو تأهل منتخبنا إلى الدور الثاني من البطولة إلى جانب شقيقه الإماراتي بما يعكس المكانة الكبيرة التي تتمتع بها الكرة الخليجية على المستوى الآسيوي.

وتوقع الإعلامي حمد الشملان أن تكون الأفضلية لصالح أصحاب الأرض والجمهور نظراً لجودة اللاعبين المتواجدين في صفوف الأبيض الإماراتي وكذلك تواجد عامل الجمهور الذي من المتوقع أن يكون كبيراً في المباراة الافتتاحية.

وأشار إلى أن توقعاته للمباراة تتجه نحو فوز المنتخب الإماراتي بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف على منتخبنا.

وحول حظوظ الأحمر في البطولة، أوضح الشملان بأنه يتوقع أن يحتل منتخبنا المركز الثالث على المجموعة وأن يخرج من الدور الأول.

وأكد الإعلامي عيسى شريدة أن منتخبنا قادر على تجاوز شقيقه الإماراتي في المباراة الافتتاحية من البطولة في ظل الضغوطات التي ستتركز على الإمارات كونه البلد المستضيف، مما يرفع تركيز لاعبينا بشكل أكبر في اللقاء.

وشدد شريدة على ضرورة التركيز طوال التسعين دقيقة وتجنب الوقوع في الأخطاء، معرباً عن ثقته في الخروج بنتيجة إيجابية سواء بالفوز أو حتى التعادل.

وتحدث عن حظوظ منتخبنا في البطولة قائلاً بأن المنطق يفرض علينا تجاوز المجموعة خصوصاً مع النظام المطبق في هذه النسخة بتأهل ٤ منتخبنا كأفضل ثالث من ٦ مجموعات، مضيفاً أنه في حال استطاع اللاعبين التحلي بالثقة فأنهم سيكونون قادرين على الوصول إلى أدوار متقدمة في البطولة.