اختتمت، الجمعة، دورة التضامن الأولمبي في كرة اليد والتي نظمها الاتحاد البحريني لكرة اليد، وحاضر فيها المحاضر الدولي د. نبيل طه بمشاركة عدد كبير من المدربين واللاعبين البحرينين.

وأكد عضو مجلس إدارة الاتحاد عيسى محسن رئيس لجنة التطوير والتدريب على نجاح الدورة بما شهدته من مشاركة ما يزيد عن 40 متدرباً طوال الأسبوع الماضي، مبيناً أن محاور الدورة لاقت تفاعلاً واضحاً من قبل الدارسين حيث تناولت الجوانب المتعلقة بالتدريب من الجانبين النظري والعملي.



ومن أهم المحاور التي تناولتها الدورة التطرق الى مراحل بناء الهجمة في لعبة كرة اليد والتمرير والاستلام، وطرق الدفاع التكتيكية حيث تناول المحاضر طريقة الدفاع (5/1) عملياً، إضافة إلى التطرق الى التكتيك الهجومي واللعب السريع بصورته الفردية والجماعية بالإضافة الى تدريبات حارس المرمى وتحركاته داخل الملعب، وتم إجراء اختبارات نظرية للمشاركين في اليوم الأخير.

وأقيمت الدورة في قاعة التدريب والتطوير بنادي المنامة فيما تمت الاستعانة بصالتي اتحاد اليد ونادي أم الحصم لشرح الجوانب العملية وإجراء التدريبات التطبيقية بالاستعانة بعدد من لاعبي المراحل العمرية.

وفي اليوم الأخير، تم تسليم المدربين المشاركين شهادات اجتياز الاختبار النظري والمشاركة في هذه الدورة بواسطة النائب الثاني لرئيس اتحاد اليد صلاح خلفان.

وعبر عضو مجلس إدارة الاتحاد عيسى محسن عن شكره وتقديره للمحاضر الدولي نبيل طه، منوهاً بجهود المدربين الوطنيين عباس التوبلاني وحسن عبدالله وحسين رمضان، منوها بالتزام الدارسين المشاركين في الدورة، ومتمنياً أن تكون الدورة قد حققت الأهداف المرجوة منها للمساهمة في تخريج جيل جديد من المدربين البحرينيين في لعبة كرة اليد.