مزق فريق جامعة جامعة أما شباك مرمى معهد البحرين للتدريب وهزمه بنتيجة ثقيلة قوامها 4 أهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما ضمن الجولة الخامسة للدوري الوطني للجامعات لكرة القدم، محققاً بذلك أولى انتصاراته بعد خسارته في المباراة الأولى أمام جامعة البحرين، فيما تلقى معهد البحرين خسارته الأولى في الدوري بعد فوزيه في المباراتين الأوليتين ليتوقف رصيده عند 6 نقاط.

وجاءت المباراة مثيرة، سيطر خلالها فريق جامعة أما على غالبية فتراتها واستحق الخروج بالانتصار مستغلاً الهفوات التي لازمت فريق معهد البحرين على مدار الشوطين.

وبعد بداية هادئة في العشر دقائق الأول، تقدم فريق معهد البحرين للتدريب بهدف السبق عن طريق لاعبه إبراهيم المقلة في الدقيقة 13، لكن فريق جامعة أما عاد للمباراة سريعاً مستغلاً هفوات البحرين للتدريب وسجل هدفين سريعين عن طريق علي حسن في الدقيقة 21 والهدف الثاني عن طريق جاسم طرادة في الدقيقة 31 من ركلة جزاء.



وفي الشوط الثاني، واصل فريق جامعة أما أفضليته ومحاولاته الهجومية والتي أسفرت عن تسجيل هدفه الثالث عن طريق أحمد الصفار في الدقيقة 53.

وأضاع فريق جامعة أما سلسلة من الفرص السانحة للتسجيل بسبب التسرع، وعلى رغم أن فريق معهد البحرين للتدريب حاول العودة للمباراة معتمداً بشكل كبير على قائد الفريق عبدالله سيف في الشق الهجومي لكنه واجه صعوبة كبيرة باختراق لاعبي جامعة أما.

وأنهى فريق جامعة أما على آمال معهد البحرين بالعودة للمباراة حينما تمكن من تسجيل الهدف الرابع عن طريق محمد جميل في الدقيقة 85 لتنتهي المباراة بفوز جامعة أما بأربعة أهداف مقابل هدف.

الجمعة مباراتان في ختام الخامسة

وتختتم الجمعة، مباريات الجولة الخامسة من الدوري الوطني الجامعي لكرة القدم بإقامة مباراتين يلتقي في الأولى جامعة البحرين مع بوليتكنك عن الخامسة مساءاً، تعقبها المباراة الثانية بين فريقي جامعة الخليج العربي مع جامعة العلوم التطبيقية عن السابعة مساءً وذلك على ملعب جامعة البحرين الطبية بالمحرق.

وفي المباراة الأولى يسعى فريق جامعة البحرين المتصدر لمواصلة انطلاقته ونتائجه الإيجابية التي حققها في مبارياته الثلاث السابقة وهو ما أهله لاعتلاء صدارة الترتيب حتى الآن برصيد 7 نقاط، وتبدو كفتة الأرجح للفوز نظراً لما يضمه من مجموعة جيدة من اللاعبين على رغم غياب مجموعة من أبرز لاعبيه المنضمين للمنتخبين الأول والأولمبي.

فيما ستكون مهمة فريق جامعة بوليتكنك البحرين صعبة في مواجهة المتصدر ومباراة اليوم فرصة لاستكشاف قدرات الفريق أكثر بعدما لعب مباراة واحدة فقط وانتهت بالتعادل وله 3 مباريات مؤجلة.

أما المباراة الثانية، فيسعى فريق جامعة العلوم التطبيقية إلى مواصلة انتصاراته بعد فوزيه في مباراتيه الأوليتين واستعادة الصدارة حيث يحتل المركز الثاني برصيد 6 نقاط بفارق نقطة عن جامعة البحرين المتصدر.

وحسب المعطيات، فإن الجامعة التطبيقية يتمتع بمقومات تؤهله إلى الفوز الثالث على التوالي بقيادة نجميه اللاعب الأهلاوي السابق عبدالله وحيد الذي سجل هاتريك في المباراة الأولى وكذلك طلال الشروقي وتحت إشراف مدربه الوطني صلاح حبيب.

فيما يخوض فريق جامعة الخليج العربي مباراته الثالثة في الدوري برصيد نقطة وحيدة من تعادله في الجولة الأولى ثم خسر أمام الجامعة العربية المفتوحة.

وبدا أن الفريق يعاني ولا يمتلك المقومات الفنية، التي تؤهله إلى تحقيق نتائج إيجابية وفق ما صرح به مدربه صادق العريبي الذي أكد وجود فوارق في كمية ونوعية اللاعبين بين فرق الجامعات.

قائد "أما": أهدرنا فوزاً كبيراً ونطمح للقب

كان قائد فريق جامعة أما أحمد الصفار العقل المدبر بالنسبة لفريقه، إذ يمتلك الصفار إمكانيات عالية وكان العنصر المهم في الفريق والمحرك للاعبين من خلالها تشكيله للخطورة واعتماده بشكل كبير على إمكانياته العالية.

وأعرب عن بالغ سعادته بهذا الانتصار والذي وصفه بـ "المستحق" والمنطقي، مشيراً إلى أن فريق كان بإمكانه مضاعفة النتيجة لولا إهدار العديد من الفرص السانحة للتسجيل.

وأعلن الصفار التحدي من خلال تأكيده على أن فريق جامعة أما ناوي على تحقيق اللقب، مشيراً إلى أن المباريات المقبلة ستكون حاسمة بالنسبة لفريق وبقاءه ضمن دائرة المنافسين على اللقب، مطالباً زملائه اللاعبين بمضاعفة الجهود.

"أما" تبحث عن فوزها الثاني أمام "الأهلية"

يبحث فريق جامعة أما الدولية عن فوز ثان، تحت قيادة المدرب الكابتن فاضل عباس، وثلاث نقاط جديدة عندما يقابل عند الساعة السادسة من مساء اليوم فريق الجامعة الأهلية- الذي يقوده فنيا الكابتن محمد عاشوري- في أول ظهور رسمي للفريق في النسخة الجديدة من الدوري الوطني للجامعات للكرة الطائرة، إذ تحتضن صالة معهد بوليتكنك البحرين المبارة.

وفي المباراة الثانية يبحث فريق جامعة العلوم التطبيقية - الذي يقوده الكابتن يوسف الزياني- عن تعويض خسارته المباراة الافتتاحية عندما يقابل فريق جامعة البحرين حامل لقب النسخة السابقة في تمام الساعة السابعة والنصف مساءً.

"الأهلية" مع "الدولية"

يدخل فريق جامعة أما الدولية هذه المواجهة بمعنويات في عنان السماء بعد الفوز الافتتاحي الذي حققه زملاء عصام علي قائد الفريق على حساب جامعة العلوم التطبيقية.

يشار إلى أن لاعبي جامعة أما الدولية قد تخلصوا من رهبة المباريات الافتتاحية التي كثيرا ما يشوبها الخوف من الخسارة والربكة والضغط مما ينعكس على المردود الفني، وتضم تركيبة فريق "أما" عناصر تنشط مع بعض الأندية الوطنية والمحرق والشباب وعالي، ومن هنا سيعرفون كيف يتعاملون مع غموض فريق الجامعة الأهلية.

وتحدث الكابتن محمد عاشوري منسق الأنشطة في الجامعة الأهلية ومدرب الفريق في الوقت نفسه عن استعدادهم لمباراة اليوم أمام "أما" قائلاً: الفريق عطفا على استعداده بات جاهزاً للمعترك الرياضي، إذ خضنا عدة مباريات تجهيزية، والفريق يضم بين صفوفه قرابة ثلاثة إلى خمسة لاعبين ينشطون بالأندية المحلية.

ولفت مدرب الجامعة الأهلية أن مسؤولي الجامعة وعلى رأسهم الدكتور عبد الله الحواج رئيس الجامعة الذي يولي أنشطة الجامعة المختلفة كل الاهتمام، ويولي قطاع الشباب التفاتاً كبيراً على اعتبار أنهم سيكونون وراء بناء الوطن.

وأضاف، أن الجامعة من خلال اهتمامها بالقطاع الشبابي تهدف إلى تحقيق طموحات بعيدة والتي تتزامن مع شعار الذهب الذي أطلقه سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، ومن هذا المنطلق نخوض هذا التنافس الرياضي وهدفنا الذهب، وثقتنا في عناصرنا كبيرة.

"التطبيقية" مع "جامعة البحرين"

ينتظر أن تحظى هذه المواجهة بحضور كبير لأسباب منها، أن أنصار فريق التطبيقية كانوا متفائلين رغم خسارة الافتتاح، زد على ذلك أن المقابلة أمام البطل ممثلا في فريق جامعة البحرين هذا الأخير الذي يبدأ رحلة الدفاع عن لقبه ابتداءً من لقاء الجمعة.

وفي تصريح سابق قال الكابتن يوسف الزياني مدرب العلوم التطبيقية: "مازلنا ننشد الذهب ومعنوياتنا لم تهتز رغم الخسارة التي لها أسبابها وفي مقدمتها نقاط الشوط الأول المسحوبة والتي تركت أثراً نفسياً على عناصر الفريق التي تفتقر للخبرة باستثناء سيد مجيد سيد محمد كاظم وأحمد رمزي".

وقال أيمن جعفر من جامعة البحرين، إن ممثل الجامعة استعدوا جيداً للبطولة بصفة عامة ومباراة اليوم على وجه التحديد تحت قيادة مدرب الفريق حسين خليل.

ولفت إلى أن الفريق بات جاهزا لرحلة الدفاع عن لقبه، وأن تركيبة الفريق تضم عناصر أكثرها تتواجد في تشكيلات الأندية المحلية، وبناء على ذلك الفريق قادر على التغلب على ضغوط المباراة الافتتاحية بخبرة اللاعبين على حد تعبيره.

انتصاران مثيران لـ "الأهلية" و"البحرين الطبية"

نجح فريق الجامعة الأهلية من تحقيق انتصار مثير على حساب جامعة العلوم التطبيقية بنتيجة 88/81 ضمن منافسات الجولة الأولى من دوري الجامعات لكرة السلة للطلاب والتي أقيمت على صالة جامعة البحرين الطبية، حيث قلب لاعبو الجامعة الأهلية تأخرهم في الربع الثالث إلى انتصار مستحق على حساب منافسهم في مباراة قوية شهدت ندية كبيرة بين الفريقين.

وجاءت نتائج الأرباع 17/19، 18/28، 19/26، 23/19، ليحقق فريق "الأهلية" أول ثلاث نقاط له في مشواره بالبطولة بعد ختام الجولة الأولى من المسابقة.

وكانت المباراة عبارة عن سجال بين الفريقين وسط حضور جماهيري كبير من جانب طلاب وطالبات الجماعتين، حيث تناوب كل فريق على فرض سيطرته على المباراة وسط تنافس كبير لم يحسم إلا في الربع الأخير من عمر المباراة التي نجح فيها لاعبو "الأهلية" من فرض سيطرتهم وتحقيق الانتصار مستفيدين من أخطاء المنافس ونجاح لاعبيهم في التسجيل. وأدار المباراة الحكمان عبدالرضا عبدالحسين وعقيل خليل.

أما المباراة الثانية والتي جمعت فريق جامعة البحرين الطبية وفريق جامعة بولتكنك فقد استطاع الأول من تحقيق الانتصار بصورة مثيرة في الدقائق الأخيرة من الربع الرابع بعد أن قلب تأخره بفارق 6 نقاط إلى انتصار مثير مسفيداً من خروج أكثر من لاعب من جانب فريق بولتكنك بعقوبة الخمسة أخطاء، حيث انتهت بنتيجة 83/78، وكانت نتائج الأرباع كالتالي: 15/22، 11/18، 16/25، 34/20، لتحصد "البحرين الطبية" أول ثلاث نقاط لها في مشوارها نحو المنافسة على التأهل للدور القادم من البطولة.

وكانت المباراة في الأرباع الثلاثة الأولى تسير في طريق مفتوح إلى مصلحة لاعبي بولتكنك الذين سيطروا على المباراة ونجحوا في فرض أسلوبهم الهجومي والدفاعي على المباراة.

إلا أن انتفاضة "البحرين الطبية" المتأخرة في الدقائق الخمس الأخيرة من الربع الرابع قلبت المعطيات وأهدت الفوز لمصلحتهم بفضل ثلاثيات هادي مسعود الذي لعب دور البطولة في المباراة من خلال النقاط التي سجلها، حيث أدار المباراة الحكمان بدر العنزور ومريم الذوادي.

عباس: انتصرنا على منافس صعب

أكد لاعب الجامعة الأهلية فاضل عباس أن الانتصار الذي حققه فريقه على حساب جامعة العلوم التطبيقية كان صعباً نتيجة للمنافسة بين الفريقين، وقال "انتصرنا على منافس صعب قدم مباراة كبيرة ويمتلك لاعبين ممتازين من حيث الأداء، إلا أن الاستماع إلى توجيهات الجهاز الفني وانضباط اللاعبين التكتيكي قاد الفريق إلى تحقيق الانتصار في المباراة".

وأضاف "الانتصار من شأنه أن يرفع من حماس الفريق في المنافسة على الصعود للمرحلة القادمة من البطولة، حيث أن المشوار لايزال في البداية ونحن عازمون على المنافسة وتحقيق نتيجة إيجابية بحثاً عن بطاقة التأهل، وهو ما سينعكس على أداء اللاعبين في المباراة القادمة التي سيكون الانتصار فيها بمثابة الإعلان الرسمية عن منافسة وقوة الفريق في هذه البطولة".

وأثنى عباس على تنظيم دوري الجامعات خصوصاً وأنه فرصة مثالية أمام طلاب الجماعات لممارسة هوايتهم الرياضية والإعلان عن نفسهم وإمكانياتهم.

مسعودي: انتصار مثير بالربع الأخير

قال لاعب جامعة البحرين الطبية هادي مسعود، إن الانتصار الذي تحقق على حساب جامعة بولتكنك كان مثيراً للطريقة التي أنهت عليها المباراة، وأوضح "الانتصار كان مثير في الدقائق الأخيرة من زمن المباراة، ونحن سعداء بهذا الانتصار الذي تحقق، خصوصاً بعد أن كان الفريق متأخراً في النتيجة خلال الأرباع الثلاثة الأولى، إلا أن التقارب في المستوى والاستفادة من أخطاء المنافس ساعدنا على تحقيق الانتصار".

وتابع "المباراة كانت صعبة وكانت تسير لمصلحة بولتكنك إلا أن الهدوء والتعامل الجيد في الدفاع والهجوم ساعدنا على الفوز في المباراة وحصد النقاط الكاملة، والآن تنتظرنا مباراة جديدة قوية ونحن عازمون على مواصلة المشوار بتحقيق الانتصارات".

جابر: الاستعجال وراء الخسارة

قال لاعب جامعة بولتكنك محمد جابر، إن الاستعجال والأخطاء التي وقع بها الفريق في الربع الأخير من المباراة كانت وراء الخسارة، وأشار "قدمنا مباراة كبيرة في الأرباع الثلاثة الأولى وكنا الفريق المسيطر على مجريات المباراة.

إلا أن أن المستوى انخفض في الربع الرابع وكثرة فيه الأخطاء الفردية والجماعية، الأمر الذي كلفنا خسارة المباراة رغم مقدرتنا على تحقيق الانتصار عطفاً على السيطرة التي كان عليها الفريق في الأرباع الثلاثة الأولى".

وأضاف جابر "الفريق يمتلك الإمكانيات ولدينا الكثير لتقديمه وهو ما وضح خلال المباراة، إلا أن علينا تصحيح الأخطاء التي وقعنا بها في الربع الأخير قبل المباراة القادمة من أجل المحافظة على حظوظ الفريق في المنافسة، والأمل لايزال موجود كون البطولة لاتزال في بدايتها".