محمد عباس

استعاد فريق المنامة صدارة الدور السداسي لدوري زين البحرين لكرة السلة من منافسه الأهلي وذلك بعد أن فاز عليه بنتيجة 80/69 في المباراة التي جمعت بينهما لحساب الجولة الثالثة من الدور السداسي.



وكانت المباراة متقاربة قبل أن يفرض المنامة سيطرته على الربع الأخير من اللقاء الذي سجل فيه أفضلية واضحة من خلال الأداء القوي والجماعي والنجاح في التصويبات الثلاثية على عكس الأهلي الذي غلب عليه التوتر وكانت معظم تصويباته غير مركزة.

ورفع المنامة رصيده إلى 5 نقاط من فوزين وخسارة متساوياً مع الأهلي ومتقدما عليه بفارق الفوز في المواجهة المباشرة.

واستعاد المنامة بهذا الفوز ثقته في نفسه بعد الخسارة في الجولة السابقة أمام الاتحاد بصورة مفاجئة.

وأكد المنامة إمكانياته الكبيرة وحسم اللقاء من خلال الرميات الثلاثية التي أمطر بها سلة الأهلي في الوقت الذي أخفق فيه الأهلي في الرميات الثلاثية بشكل كبير.

ويتأهل الأول والثاني في الدور السداسي إلى المربع الذهبي مباشرة في حين تلعب الفرق الأخرى فيما بينها لتحديد المتأهلين الآخرين.

ويبدو المنامة والأهلي الأقرب للوصول للمربع الذهبي بشكل مباشر إلا إذا تمكن المحرق من احداث المفاجئة والدخول طرفا في المنافسة على البطاقة المباشرة.

المباراة كانت متقاربة في بدايتها بعد أن انتهى الربع الأول بالتعادل 17/17 قبل أن يفرض المنامة سيطرته على الربع الثاني الذي فاز فيه 20/15 كما فاز في الربع الثالث 20/18 ليتمكن الأهلي مع بداية الربع الأخير من تقليص الفارق إلى 5 نقاط 57/52 غير أن المنامة سرعان ما فرض أفضليته في ظل تفوقه في التصويبات الثلاثية التي أعطته الفارق المريح وصولاً للفوز باللقاء.

وسجل المنامة 11 رمية ثلاثية مقابل 5 رميات ثلاثية ناجحة للأهلي.

أفضل المسجلين في صفوف المنامة كان الأميركي وين تشيزم بتسجيله 22 نقطة وميثم جميل 16 نقطة وأحمد عزيز 13 نقطة وحسين شاكر 13.

اما أفضل المسجلين في الأهلي فكان علي عقيل بتسجيله 21 نقطة والأمريكي مرسيل جونز 19 نقطة وهشام سرحان 14 نقطة وسيد هاشم حبيب 5 نقاط وحسن العربي 4 نقاط.

أدار المباراة طاقم تحكيم مكون من الحكم البحريني محمد السلم والحكم الكازخستاني ألكسي والحكم السوري وسام الزين.