محمد عباس

تقام الأحد الجولة الثانية من الدور السداسي لدوري زين البحرين لكرة السلة بإقامة مباراتين تجمع الأولى بين المحرق والنجمة عند الساعة 6 مساء في مباراة يبحث فيها المحرق عن فوزه الأول في حين يلتقي الاتحاد مع المنامة في المباراة الثانية وذلك عند الساعة 7:45 مساء، وتقام المباراتان على صالة اتحاد السلة في أم الحصم.

وفي المباراة الأولى يسعى المحرق لتجاوز خسارته أمام الأهلي والمستوى المتواضع الذي ظهر فيه في مباراته الأولى من أجل العودة على المنافسة على أحد المقعدين المؤهلين مباشرة للمربع الذهبي.



ويدرك المحرق تماما أنه لا مجال لخسارة جديدة ويجب عليه الفوز في جميع مبارياته الأربع المتبقية إذا ما أراد مقعدا مباشر في المربع الذهبي.

المحرق يسعى أيضا لاستعادة الثقة في نفسه وفي قدراته وكذلك الاستمرار في تسجيل العودة القوية التي سجلها في نهاية مباراته مع الأهلي عندما قلص فارق النقاط من 24 نقطة إلى التعادل 74/74.

المواجهة لن تكون سهلة أمام النجمة الفائز في الجولة الأولى على الاتحاد والساعي إلى تحسين وضعه في الدور السداسي ولم لا المنافسة على مقعد مباشر في المربع.

النجمة في تطور فني ملحوظ وانسجام أكبر تحت قيادة مدربه جعفر راشد.

ويعول النجمة على لاعبه محمد بوعلاي الذي يقدم موسما استثنائيا كلاعب محلي شامل من خلال الأدوار المتعددة التي يلعبها في كل مباراة.

كذلك يعول على محترفه الأميركي كيفن روجر المطالب بتقديم أفضل مستوياته في هذه المباراة.

المنامة - الاتحاد

وتبدو المباراة في متناول فريق المنامة الذي يقدم مستوياته استثنائية هذا الموسم مكنته من الفوز في جميع مبارياته السابقة من دون صعوبات تذكر حتى الآن.

المنامة لا يواجه منافسة حقيقية في مبارياته وهو المتحكم الدائم بالمباريات منذ البداية وحتى النهاية.

الفارق الفني الواضح الذي يحققه الفريق يرجع للإدارة المميزة للمدرب الوطني عقيل ميلاد إلى جانب التشكيلة الاستثنائية التي يمتلكها الفريق والمطعمة باللاعبين الشباب الذين أضافوا حيوية كبيرة لسلة المنامة.

وعلى الجانب الآخر، يبدو فريق الاتحاد في وضع غير جيد في السداسي بعد خسارته في أول جولة أمام النجمة وهو يبحث عن فوزه الأول.