توج مدير الإعلام والفعاليات بشركة زين البحرين غازي رضي اللاعب العماني حسن علي الخروصي بلقب بطولة زين للعيد الوطني المفتوحة للبولينغ والتي اختتمت منافساتها على صالة نادي عوالي للبولينغ، بعد منافسات ساخنة بين اللاعبين الخمسة عشر المتأهلين إلى الدور النهائي بهدف نيل لقب البطولة والمكافأة المالية المخصصة من الجوائز المالية التي وصلت إلى 7000 دولار.

واستمرت المنافسات القوية من الثالثة عصراً حتى السابعة مساءً موعد المباراة النهائية التي تأهل إليها عبدالله عبدالكريم متصدر الدور التمهيدي والعماني حسن على الخروصي.

وشهدت المباراة تحدياً كبيراً بين اللاعبين بعدما قدما أرقى مهارات لعبة البولينغ عند رمي الكرات الملونة تجاه الصولجانات وبعثرتها على جوانب الحارات وتحقيق أكبر عدد من النقاط عبر الأشواط الستة للمباراة النهائية التي كانت تسير في اتجاه اللاعب البحريني عبدالله عبدالكريم حتى الشوط الخامس.



إلا أن الذي لم يكن في الحسبان ما حدث في الشوط السادس والأخير والذي يتطلب من اللاعب العماني تحقيق الشوط الشامل "300 نقطة" حتى يعانق اللقب، الذي كان يدنوا ويقترب منه كثيراً مع كل رمية من رماياته المركزة والمتقنة نحو الصولجانات حتى جاءت رمية الحسم التي وقف الجميع ينتظر نتيجتها ومن سيتوج باللقب؟.

فالعماني الخروصي وضع كل ثقته وتركيزه ومهاراته في الرمية والتصويبة الأخيرة والتي حقيقة كانت مسك ختام البطولة واثارتها ومتعتها عندما حقق الخروصي العلامة الكاملة والشوط الشامل الذي رجح كفته وتفوقه على اللاعب عبدالله عبدالكريم وانهاء المباراة الختامية بفوزه بفارق 8 صولجانات، ليعانق اللقب وسط تصفيق حار وتفاعل من الجميع الذين كانوا يتابعون الختام.

وقدم راعي الحفل والبطولة غازي رضي المكافآت المالية وفق نتائج اليوم الختامي للبطولة لأفضل خمسة عشر لاعباً: تصدر العماني حسن الخروصي بمجموع 1399 نقطة، اللاعب عبدالله عبدالكريم بمجموع 1391 نقطة، خالد علي 1349 نقطة، علي الماص 1324 نقطة، أحمد فريد 1317 نقطة، زياد العوضي 1304 نقاط، الفليبيني أمرسون 1302 نقطة، محمد عبدالكريم 1298 نقطة، أحمد القعود 1298 نقطة، أحمد المالكي 1273 نقطة، فواز عبدالله 1267 نقطة، والفليبيني جان ميدن 1246 نقطة، محمد الأنصاري 1243 نقطة، العماني غالب البلوشي 1199 نقطة، أحمد العوضي 1186 نقطة.

الخروصي: سعيد باللقب

وعبر الخروصي عن سعادته بتحقيق اللقب الذي يعتبر إضافة لمشواره في لعبة البولينغ التي يتطلع من خلال مشاركته في مثل هذه البطولات المفتوحة أن تزيد من خبرته في هذه الرياضة الراقية، خاصة وأن مملكة البحرين لديها من النجوم في مجال البولينغ وخوض المنافسات معهم لا شك أنها ستضيف إلى خبرته الكثير من أسرار اللعبة، والوصول إلى النجومية تحتاج إلى المشاركة الكثيرة في البطولات الخارجية.

وعن تحقيقه للشوط الشامل والفوز باللقب، قال الخروصي "في البولينغ لابد أن تلعب حتى الشوط الأخير والرمية الأخيرة، حيث كنت متأخر عن زميلي البحريني عبدالله في نهاية الشوط الخامس وكان يتطلب مني تحقيق العلامة الكاملة حتى أفوز باللقب، وقد وفقت في تحقيق ذلك بالإصرار والثقة والإرادة وعدم اليأس".