(إفي):

توج إشبيلية الإسباني بطلا لبطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم للمرة السادسة في مشواره في رقم قياسي بعد فوزه الليلة على إنتر ميلان الإيطالي بثلاثة أهداف لاثنين في المواجهة الأولى بينهما على ملعب كولن في ألمانيا.

ونجح إشبيلية في قلب تأخره بهدف إلى انتصار غال بثلاثة أهداف لاثنين ليحرم أبناء المدرب جولين لوبيتيجي إنتر ميلان من العودة للألقاب الأوروبية مع مدربه أنطونيو كونتي.



تقدم "النيراتزوري" بهدف أول للبلجيكي روميلو روكاكو من ركلة جزاء (ق5) ونجح بعدها الهولندي لوك دي يونج في تسجيل هدفين لإشبيلية (ق12 وق33)، قبل أن يعادل الأوروجوائي دييجو جودين الكفة بهدف ثان لإنتر (ق36)، وفي الشوط الثاني منح دييجو كارلوس إشبيلية هدف الفوز واللقب (ق74).

لم تمر خمس دقائق على انطلاق المباراة حتى تقدم إنتر بهدف من ركلة جزاء تحصل عليها لوكاكو وسجلها بنفسه.

لكن "النيراتزوري" لم يستغل إحباط إشبيلية، ليمنحه الفرصة في العودة في اللقاء، وهو ما نجح فيه الإسبان (ق12) بعدما مرر خيسوس نافاس عرضية رائعة من الجانب الأيمن إلى لوك دي يونج الذي لم يتوان في القفز ليحولها برأسه إلى هدف في مرمى سمير هندانوفيتش.

استحوذ إشبيلية على الكرة بعد هدف التعادل، وبحث عن الهدف الثاني (ق15) من لعبة مشتركة بين سوسو ولوكاس أوكامبوس الذي سدد كرة على حافة المنطقة لكنها ذهبت سهلة في يدي هندانوفيتش.

ويهدر دامبروزيو فرصة اضافة هدف التقدم (ق18 ) بعد نجاحه في الهروب من دفاعات إشبيلية ليتسلم كرة عرضية لكنه سددها بعيدا عن المرمى.

ويخطف لاوتارو مارتينيز الكرة ويتقدم بها حتى داخل المنطقة في محاولة اخرى لتسجيل هدف التقدم لكن الحكم لم يشر بشيء بعد سقوطه داخل المنطقة (ق19).

ومرة أخرى ينجح دي يونج في هز شباك هندانوفيتش بنفس الطريقة ومن رأسية رائعة لضربة حرة مباشرة نفذها إيفر بانيجا ولم ينجح خلالها روبرتو جاجليراديني في التغطية (ق33)

لكن تقدم الفريق الإسباني لم يدم طويلا، حيث نجح إنتر بعدها بثلاث دقائق في إدراك التعادل وبالتخصص من قبل المدافع الأوروجوائي دييجو جودين، من ركلة حرة نفذها مارسيلو بروزوفيتش.

وأنقذ هندانوفيتش مرماه من هدف ثالث بنفس الطريقة من رأسية هذه المرة للوكاس أوكامبوس بشكل رائع من ركلة حرة نفذها إيفر بانيجا، قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول مباشرة.

ومع انطلاق شوط اللقاء الثاني ويهدر روبرتو جاجليراديني أول فرصة لإنتر مع انطلاق شوط اللقاء الثاني بعدما اتيحت له الكرة أمام المرمى ليسددها تجاه الشباك لكن دفاع إشبيلية تدخل في اللحظات الاخيرة لابعادها.

ورد سرخيو ريجيلون (ق56) بعدما نجح في المرور بالكرة والتوغل داخل منطقة جزاء إنتر وتسديد كرة خطيرة لكنها عانقت الشباك من الخارج.

ويتألق الحارس المغربي لإشبيلية، ياسين بونو، في الذود عن مرماه (ق64) من تسديدة للوكاكو الذي كان منفردا بالمرمى الإسباني، في واحدة من أخطر فرص اللقاء.

ومع نجاح دفاعات إشبيلية في الصمود، نجح الفريق الإسباني في خطف الهدف الثالث (ق74) من ركلة حرة مباشرة نفذها بانيجا وفضل دي فريج في ابعادها، لتصل إلى دييجو كارلوس الذي سددها مقصية رائعة اصطدمت بلوكاكو لتدك شباك هندانوفيتش، وسط حسرة اللاعبين والمدرب الإيطالي كونتي.

ونجح بعدها جولز كوندي في إنقاذ أخطر فرص اللقاء لإنتر (ق81) بعدما ابعد كرة من تسديدة للبديل أليكسيس سانشيز مهاجم إنتر من على خط المرمى الإشبيلية، ليحافظ على تفوق فريقه.

ولم تنجح بعدها جهود إنتر في إدراك التعادل مجددا وسط حضور قوي من لاعبي إشبيلية، ليطلق الحكم الهولندي داني ماكيلي صافرة النهاية.

وبهذا الشكل يخسر إنتر نهائي اليوروب ليج للمرة الثالثة من أصل ست نهائيات، بينما يتوج إشبيلية بلقبه السادس.