وليد عبدالله


يعتزم الاتحاد البحريني لكرة القدم إجراء فحص فيروس كورونا (كوفيد19) على جميع أفراد الجهازين الفني والإداري واللاعبين للمنتخب الوطني للناشئين لكرة القدم، قبل الانتظام في معسكره التدريبي والذي يتوقع أن يقيمه المنتخب يوم 12 سبتمبر الجاري بفندق «رمادا سيتي سنتر».

ويأتي توجه اتحاد لإجراء هذا الفحص في خطوة احترازية من الاتحاد لمعرفة نتائج هذا الفحص على جميع أفراد المنتخب وعدم إصابتهم بالمرض، والذي سبق وأن أصاب أحد لاعبي المنتخب خلال فترة الإعداد الحالية، والتي تدفعت الاتحاد لاتخاذ الخطوات المتبعة بحجر أفراد المنتخب والاتجاه نحو مواصلة التدريبات عن بعد تحت إشراف الجهاز الفني بقيادة المدرب البرتغالي نانو كوستا والمدرب الوطني المساعد محمد عدنان أيوب. وكان المنتخب قد بدأ برنامجه الإعدادي في يوليو الماضي، والذي ياتي استعداداً لخوض نهائيات كأس آسيا تحت 16 عاماً والتي ستحتضنها مملكة البحرين في الفترة 25 نوفمبر ولغاية 13 ديسمبر من هذا العام، ما لم يتخذ الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قراره بترحيل البطولة إلى عام 2021، وذلك بسبب تداعيات مرض كورونا (كوفيد19) والتي فرضها على جميع بلدان العالم فيما يخص الإجراءات والتدابير الوقائية وكذلك على مستوى النقل الجوي.

وقد اختار المدرب كوستا 80 لاعباً يمثلون فرق الناشئين بالأندية الوطنية، حيث تم تقليص العدد إلى 31 لاعباً، وسيتم اختيار 26 لاعباً للدخول في المسعكر التدريبي بفندق رمادا سيتي سنتر، في حال الانتهاء من الفحص الطبي. وكانت قرعة نهائيات كأس آسيا تحت 16 عاماً قد وضعت أحمر الناشئين على رأس المجموعة الأولى، والتي تضم منتخبات كوريا الشمالية وإيران وقطر.