رويترز


قال منظمو أولمبياد طوكيو 2020، اليوم الجمعة، إن حاملي تذاكر الدورة الأولمبية الصيفية المؤجلة المقيمين في اليابان يمكنهم طلب استرداد قيمة التذاكر بداية من العاشر من نوفمبر المقبل.

ومنذ قرارهم تأجيل الدورة إلى 2021 بسبب فيروس كورونا المستجد، أكد منظمو الحدث الرياضي أن حاملي التذاكر يمكنهم طلب استرداد أموالهم إذا ما قرروا عدم حضور أحداث الدورة.

وقال المنظمون، اليوم الجمعة، إنهم سيتلقون طلبات استرداد قيمة تذاكر الدورة الأولمبية من المقيمين في اليابان خلال الفترة ما بين العاشر و30 من نوفمبر، بينما تقبل طلبات استرداد قيمة تذاكر الألعاب البارالمبية ما بين أول ديسمبر و21 من الشهر نفسه.


وبالنسبة للمقيمين خارج اليابان تقول اللجنة المنظمة إن الوكالات التي باعت التذاكر لهؤلاء الأشخاص ستكون مسؤولة عن إعادة الأموال إليهم.

وباع المنظمون أكثر من خمسة ملايين تذكرة للدورة الصيفية والدورة البارالمبية، لكن لم يُتخذ بعد قرار بشأن الحضور الجماهيري خلال الدورة المؤجلة في العام المقبل، في ظل استمرار غموض الموقف الصحي حول العالم.

ويتوقع صدور القرار النهائي بحلول نهاية العام الحالي، على أن تنطلق الدورة المؤجلة في 23 يوليو 2021.

وقال هيدينوري سوزوكي، مدير المبيعات في اللجنة المنظمة، للصحفيين: "إن لم يتسن لنا السماح بالحضور الجماهيري في الدورة بسبب كوفيد-19 فإننا سنتيح الفرصة لإعادة أموال التذاكر".

وأظهرت آخر ميزانية كشفت عنها اللجنة المنظمة لأولمبياد 2020 في ديسمبر 2019 أن قيمة مبيعات التذاكر بلغت 800 مليون دولار.

وقال المنظمون إنه لن يتم الإعلان عن أي تأثيرات محتملة لإعادة أموال التذاكر على الميزانية قبل الإعلان عن الميزانية في نهاية العام الحالي.

وقالت اللجنة الأولمبية الدولية في وقت سابق إن تأجيل الدورة سيكلفها نحو 800 مليون دولار، في حين لم يكشف المنظمون اليابانيون حتى الآن قيمة خسائرهم بسبب التأجيل.