حقق فريق KHK (الخالدية) إنجازا غير مسبوق بفوزه بالمركز الأول في سباق آل مكتوم لقوارب التجديف المحلية (الشعبية) فئة 30 قدما في نسختها الرابعة والعشرين، اليوم السبت، والمقامة في دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، وذلك بتنظيم من نادي دبي للرياضات البحرية.

وقطع فريق KHK مسافة السباق الذي يمتد 2400 متر أولا، فيما جاء فريق ذهب الإماراتي ثانيا وفريق عمان في المركز الثالث.



وجاء فوز KHK بقيادة النوخذة أحمد ناصر البوسميط ليؤكد على التميز الذي تعيشه الرياضات البحرية في مملكة البحرين والتي تحظى بدعم خاص من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب مستشار الأمن الوطني رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية.

في المقابل، حقق فريق فيكتوريوس المركز الرابع في السباق بعد منافسة شرسة مع القوارب الإماراتية والعمانية، حيث قدم ممثلا مملكة البحرين مستويات مشرفة وكانا متصدرين السباق منذ البداية قبل أن يختتم KHK السباق أولا وفيكتوريوس رابعا في اللحظات الأخيرة.

واحتفل ممثلا مملكة البحرين معا بهذا المنجز الجديد في مشهد يشكل التلاحم والتعاضد مما يعكس الروح الرياضية التي يتمتع فيها أفراد الفريقين البحرينيين.

وبهذه المناسبة، رفع خليفة بن عبدالله القعود رئيس اللجنة البحرينية لرياضات الموروث الشعبي أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بهذا الإنجاز الجديد الذي يسجل باسم الرياضات الشعبية في البحرين.

وأكد القعود بأن هذا الإنجاز الجديد لم يكن يتحقق لولا الدعم والرعاية التي تحظى بها رياضات الموروث الشعبي من قبل سموهما، مشيرا إلى أن هذا الفوز الكبير جاء رغم حداثة تأسيس رياضة التجديف الشعبي مقارنة بالأشقاء في دول مجلس التعاون.

كما أشاد القعود بالمجهود الكبير الذي بذله أفراد الفريقين من خلال مرحلة الإعداد والمشاركة في الجولتين التمهيديتين المؤهلتين لهذا السباق الكبير، مثنيا على العزيمة والإصرار اللذين أظهراهما الفريقان لرفع راية مملكة البحرين في هذا المحفل الخليجي.