الوطن- وليد عبدالله:

بدأ فريق نادي الرفاع مشوار حصد الثنائية في الموسم الرياضي 2020/ 2021، بحصده لقب مسابقة كأس جلالة الملك المفدى للمرة السادسة في تاريخه، بعد فوزه على فريق النادي الأهلي بنتيجة هدفين دون رد، في المباراة التي جمعت الفريقين يوم أمس على ملعب استاد البحرين الوطني، في ختام منافسات النسخة الـ44 لمسابقة أغلى الكؤوس.

واللقب هو السادس في تاريخ النادي ليتساوى مع نادي النجمة كثاني أكثر الأندية حصداً للكأس الملكية بعد المحرق الذي ينفرد بالرقم القياسي (33 لقباً).



***

تشكيلة الفريقين

دخل فريق الرفاع بتشكيلة في حراسة المرمى سيد شبر علوي في خط الدفاع سيد مهدي باقر، وهزاع علي، وسيد رضا عيسى "رضاوي" وأحمد عبدالله، وفي خط الوسط جاسم الشيخ، وعلي حرم، ومحمد جاسم مرهون، وعلي مدن وفي خط المقدمة مهدي حميدان وسيد هاشم عيسى "هشومي". فيما دخل فريق الأهلي في حراسة المرمى عبدالله الذوادي، في خط الدفاع، عباس عياد، وساندي أبولو، ومجبتى عبدعلي وزايد محمد، في خط الوسط، جمال راشد، وعيسى غالب، ومهدي طراده، وإبراهيم حبيب وطارق كاده وفي خط المقدمة حمزه الصنهاجي.

***

شوط سلبي

بدأت المباراة بسيطرة رفاعية من خلال الاستحواذ على الكرة والتقدم لصناعة الفرص على مرمى الحارس عبدالله الذوادي. في المقابل اعتمد الأهلي على التغطية الدفاعية والانطلاق إلى الأمام عبر الكرات المرتدة.

في الدقيقة الـ9 لم يحتسب حكم المباراة ركلة جزاء واضحة لصالح الرفاع، بعد الكرة الأمامية التي مررها جاسم الشيخ لتصل داخل منطقة العمليات إلى علي مدن الذي لم يحسن استغلالها لتتهيأ الكرة لزميله مهدي حميدان الذي سدد الكرة، إلا أن المدافع الأهلاوي منع خطورتها، حيث ارتطمت الكرة في يده لتصل سهلة للحارس عبدالله الذوادي.

وكاد الرفاع يفتتح النتيجة في الدقيقة الـ14، بعد العرضية التي مررها علي مدن لتصل إلى محمد مرهون الذي سدد كرة مباشرة تمكن الحارس عبدالله الذوادي من إبطال مفعولها.

وبعد مرور 30 دقيقة من الشوط الأول، تحرر الأهلي من اعتماده على التغطية الدفاعية، حيث حاول تنظيم خطوطه والتقدم نحو منطقة الرفاع، إلا أن ذلك لم يشكل الخطورة على مرمى الحارس سيد شبر علوي، لينتهي الشوط الأول سلبياً.

***

فوز رفاعي

وفي الشوط الثاني واصل الرفاع أفضليته ومحاولاته على المرمى الأهلاوي. وشهدت الدقيقة الـ56 تقدم السماوي بالنتيجة بتسجيله الهدف الأول، بعد العرضية التي مررها مهدي حميدان والتي وصلت إلى جاسم الشيخ الذي سدد كرة قوية استقرت في شباك مرمى الحارس عبدالله الذوادي.

وفي الدقيقة الـ77 نجح الرفاع في إضافة الهدف الثاني عن طريق البديل الناجح كميل الأسود، الذي هيأ الكرة لنفسه وسدد كرة متقنة استقرت في الزاوية اليسرى لمرمى الأهلي.

وقد استمر تقدم الرفاع حتى صافرة النهاية التي أعلنت فوز الرفاع على الأهلي بهدفين دون رد.