فيما بدا وكأن هناك أزمة كبيرة، تطابقت تصريحات الفرنسي زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد، مع قائد فريقه الإسباني سيرخيو راموس، عقب التأهل لربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

وحقق ريال مدريد فوزا كبيرا على أتالانتا الإيطالي بنتيجة (3-1) في إياب ثمن نهائي دوري الأبطال، بعدما فاز ذهابا بهدف ليحجز الفريق مقعده في دور الثمانية بعد الغياب آخر نسختين.



وتحدث المدرب ولاعب فريقه عن تألق "الأكثر عمرا" في الفريق، وطالبا بتقييم اللاعب بالأداء وليس عدد السنوات الذي عاشها.

وكان نجم المباراة، الكرواتي لوكا مودريتش قدم أداء مذهلا، ولعب دورا كبيرا في الهدف الأول لريال مدريد بمساهمته في الضغط العالي لفريقه واعتراضه طريق كرة من حارس أتلانتا ماركو سبورتيلو ليمررها إلى كريم بنزيما الذي افتتح التسجيل.

وأثنى زيدان، على لوكا مودريتش، قائلا: "كلنا نعرف قدرات مودريتش، ربما يكون عمره 35 عاما، لكن بالتأكيد لا يبدو كذلك في الملعب".

لاعب الوسط البالغ من العمر 35 عاما، ساعد ريال مدريد على السيطرة على اللعب والتعامل مع الضغط القوي لأتالانتا، جنبا إلى جنب مع المخضرم الآخر توني كروس في غياب المدافع كاسيميرو للإيقاف.

وأضاف المدرب الفرنسي متحدثا عن كروس ومودريتش: "كل لاعب لديه خصائصه، كانا في غاية الروعة في قلب خط الوسط".

من جهته أثنى سرخيو راموس قائد ومدافع ريال مدريد الإسباني، على أداء اللاعبين الكبار في الفريق، مثله أو لوكا مودريتش أو كريم بنزيما أو توني كروس، مؤكدا أنه يجب "تقييم اللاعبين وفقا لأدائهم أكثر من عمرهم".

وسجل راموس الهدف الثاني، من ركلة جزاء، وعقب المباراة قال: "قلتها مرارا، عندما تعتني بنفسك لسنوات كثيرة، فإن ما تزرعه تحصده في النهاية".

وتابع صاحب الـ34 عاما: "لا يمكن تقييم أحد وفقا لعمره، نحن سعداء بما نحن عليه، ونحاول تقديم أقصى مجهود داخل الملعب، يجب أن يتم تقييم اللاعبين على أدائهم أكثر من عمرهم".

وقال مودريتش، الفائز بجائزة أفضل لاعب في العالم عام 2018، إنه ما زال يشعر بأنه لائق بما يكفي لمواصلة اللعب لعدة سنوات في أعلى مستوى في أوروبا.

وأضاف اللاعب الكرواتي: "أشعر وكأنني ما زلت 27 عاما، أشعر بأنني في حالة جيدة حقا وهذا يُظهر ضرورة عدم النظر إلى عمر الشخص، ما يهم هو ما يفعله في الملعب".

وختم: "في حالتي الحالية وفي ظل كل ما حققته مع هذا النادي، ما زلت أشعر بالنهم لمواصلة التنافس على أعلى مستوى وسأواصل العمل بكل قوة كل يوم لكي أفعل ذلك".