من المقرر أن يشارك ستة رياضيين من فريق البحرين للتحمل 13 في سباق سلسلة بطولة العالم للترايثلون في ليدز، وهم أليستير براونلي ، وخافيير غوميز، وفينسنت لويس في سباق الرجال، وفيكي هولاند وكاساندر بوغران في سباق السيدات.

وليدز هي مسقط رأس براونلي. لقد استخدم معرفته بمضمار هذه السباق لتحقيق الفعالية المدمرة في فوزه في عامي 2016 و 2017. ويقول حول مُشاركته مُجددًا في هذا السباق: "لم يتم تحديد التأهل للأولمبياد، لذا هناك القليل من الأمور على المحك وسأبذل قصارى جهدي، كما هو الحال دائمًا". لست متأكدًا من عدد سباقات المسافات الأولمبية التي سأتنافس فيها، لكن فرصة المُشاركة في مدينتي الأصلية دائمًا ما تكون مميزة، وأنا أتطلع حقًا إليها."

ومن المقرر أن يشارك غوميز في أول سباق عالمي للترياتلون عام 2021 بعد أن تسبب ضرس العقل المؤلم الشهر الماضي في تأخير بداية موسمه. وقد احتل المركز الثالث في ليدز في عام 2019، ويُقول في هذا الصدد: "أنا متحمس جدًا لهذا السباق بعد ما يقرب من عامين. سيكون اختبارًا جيدًا لمستوى لياقتي ومعرفة مكاني. كنت أتدرب بشكل جيد، وأنا متحمس لخوض السباق ضد الأفضل مرة أخرى ". من جهته، يُسابق بلومنفيلت في حدثه الرابع على التوالي كجزء من استعداداته في طوكيو.



مع تأمين التأهل الأولمبي، سيكون لويس وبوغراند وهولندا في ليدز للحصول على المزيد من الخبرة في السباق قبل الدفعة الأخيرة نحو طوكيو. احتلت بوغراند المرتبة 13 في عام 2019 ، وكان ظهورها الأول. واحتلت لويس المركز الثالث في ليدز في المركز الثالث في 2018 ، بينما فازت هولندا بالسباق في نفس العام في طريقها لتصبح بطلة العالم.

مع وجود رياضيين من عيارهم على خط البداية، توقع أن ترى رياضيًا في البحرين للتحمل 13 أو اثنين يشكلان السباق، إن لم يحتلا الصدارة.