وجه كيليان مبابي نجم منتخب فرنسا وفريق باريس سان جيرمان 3 رسائل مفاجئة، وذلك قبل ساعات من انطلاق كأس أمم أوروبا "يورو 2020".

وينتظر أن يقود مبابي منتخب فرنسا بطل العالم في البطولة، حيث سيخوض منافسات المجموعة السادسة رفقة ألمانيا والبرتغال والمجر.

مبابي تطرق للانتقادات التي تطال زميله في سان جيرمان، البرازيلي نيمار، إما لإدعاء السقوط داخل منطقة الجزاء أو للعب الفردي أكثر من الجماعي.



يقول مبابي في تصريحات لصحيفة "بيلد" الألمانية: "نيمار هو أحد أفضل أصدقائي، كثيرون يتحدثون عن سوء سلوكه، ربما هذا بسبب مشاهد قليلة من كأس العالم، حين كان يسقط كثيراً".

وأكمل: "ولكني أشدد على أنه شخص جيد، والصورة التي يحملها كثيرين عنه ليست صحيحة، يجب أن يعرفه الناس بشكل أفضل للحكم عليه".

وتابع: "نحن نتراهن طوال الوقت، والحياة هي مجموعة مراهنات ومن الجيد لنا أن نحفز بعضنا البعض دوماً، هو لاعب مدهش وشخص رائع".

وحول مستقبله، وما إذا كان قد يتخذ خطوة مفاجئة باللعب لصالح بايرن ميونخ، بعدما ربطته كافة التقارير الصحفية بالانتقال إلى ريال مدريد، حال رحيله عن باريس سان جيرمان، شدد مبابي على أن كل الأمور تبقى مفتوحة.

وكشف مبابي عن محاولات قام بها لاعبين في منتخب الديوك الفرنسية لإقناعه بالانتقال إلى بايرن ميونخ.

ويتزامل مبابي في منتخب فرنسا مع عدة نجوم فرنسيين ينشطون في البايرن، وهم بنجامين بافارد ولوكاس هرنانديز وكينجسلي كومان، وكورنتون توليسو.

وعن ذلك الأمر، قال مبابي لـ"بيلد": "لوكاس هرنانديز أكد لي أنه يجب اللعب لبايرن ميونخ، بايرن أحد أفضل 5 فرق في العالم، يجب أن أهنئهم على حفاظهم على مستواهم كل عام".

وأردف: :"هم يعرفون ما يقومون به، الآن سيرحل جيروم بواتينج وديفيد ألابا ولكنهم تعاقدوا مع أوباميكانو وهو مدافع فرنسي ممتاز، لديهم تصور واضح كيف يصبحون فريقاً عظيماً".

وواصل: "بايرن مرشح دوماً لأي لقب ينافس عليه، وبالتالي فأنا دوماً مطالب بالفوز على بايرن لو أردت تحقيق الألقاب".

وعن إمكانية ارتداء قميص العملاق البافاري مستقبلا، رد مبابي: "في كرة القدم لا تعرف ماذا سيحدث، ولكني سعيد بما أنا فيه الآن".

وحول مشاركة منتخب فرنسا في كأس أمم أوروبا، اعترف مبابي بصعوبة المنافسة، لكنه شدد على رغبة الديوك في التتويج باللقب.

وأتم: "نعلم أن منتخب فرنسا من أقوى المرشحين، ولكن المنافسة ليست سهلة، وكل ما أقوله، وهو أننا سنبذل قصارى جهدنا لتحقيق البطولة".

يذكر أن منتخب فرنسا يسعى لتكرار إنجاز عام 2000، حينما توج ببطولة اليورو بعد عامين من فوزه بكأس العالم 1998.