ستكون بطولة يورو 2020 مضطرة لفقدان نجم جديد في الأدوار الإقصائية، بعد الفرنسي عثمان ديمبلي، نجم برشلونة الإسباني.

وكان المنتخب الفرنسي قد أعلن في وقت سابق استبعاد ديمبلي من بطولة يورو 2020، بعدما تعرض لإصابة خلال مواجهة المجر في الجولة الثانية من دور المجموعات، قبل أن تشير بعض التقارير إلى أن غيابه قد يصل إلى 4 شهور.

وبنفس الطريقة، أعلن الاتحاد الهولندي لكرة القدم، الأربعاء، أن المهاجم لوك دي يونج سيضطر للغياب عن مباريات يورو 2020، عقب تعرضه لإصابة بالركبة في مران الثلاثاء.



وأصيب دي يونج (30 عاما) خلال التحام مع زميله كودي جاكبو في تدريبات هولندا، الثلاثاء، عقب يوم من الفوز على مقدونيا الشمالية في آخر مباريات دور المجموعات.

وذكر الاتحاد الهولندي في بيان الأربعاء: "مهاجم إشبيلية الإسباني الذي خاض 38 مباراة دولية أصيب في الرباط الداخلي للركبة، ونتيجة لذلك لن يتمكن من اللعب مجددا في بطولة أمم أوروبا".

ولا تسمح قواعد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم باستبدال لاعبين في هذه المرحلة من البطولة، باستثناء حراس المرمى المصابين، لتتقلص تشكيلة هولندا إلى 24 لاعبا.

دي يونج لعب مباراتين في بطولة يورو 2020، حيث يعتبر هو البديل الأول لممفيس ديباي، وبخروجه من القائمة سيبقى مهاجم برشلونة الإسباني بلا أبرز بدلائه في المنتخب.

يُذكر أن المنتخب الهولندي ينتظر انتهاء مباريات المجموعتين الخامسة والسادسة، للتعرف على منافسه في الدور ثمن النهائي، من أصحاب المركز الثالث.