رويترز


فشل المنتخب البرازيلي في تحقيق الفوز لأول مرة في 11 مباراة، لكنه نجح رغم ذلك في ضمان صدارة المجموعة الثانية في بطولة كوبا أمريكا لكرة القدم 2021، والتأهل إلى الدور ربع النهائي، بعد تعادله 1-1 مع الإكوادور في مدينة جويانيا.

وكانت الدولة المضيفة ضمنت بالفعل التأهل وصدارة المجموعة الثانية، مما جعل مدرب السامبا تيتي يريح العديد من لاعبيه الأساسيين.

وتقدمت البرازيل في الدقيقة 37، عبر ضربة رأس من مدافعها إدير ميليتاو، لتتمكن الإكوادور من معادلة النتيجة في الدقيقة 53، عبر تسديدة قوية من البديل أنخيل مينا.


وكانت المباراة باهتة، ولم يصنع أي من الفريقين العديد من الفرص الحقيقية للتسجيل، ولعبا بهدوء في ظل التعادل الذي كان يناسب كل منهما.

وبعد فوز بيرو بهدف نظيف على فنزويلا في المباراة الأخرى بالمجموعة الثانية، انضمت بيرو إلى البرازيل وكولومبيا والإكوادور في الدور ربع النهائي من المسابقة، بينما خرجت فنزويلا خالية الوفاض.

وفي المجموعة الأولى، ضمنت الأرجنتين وتشيلي وباراغواي وأوروغواي بالفعل التأهل إلى دور الثمانية، فيما خرجت بوليفيا من البطولة.

وستتحدد مواجهات الدور ربع النهائي من البطولة بعدما تلعب لقاءات الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الأولى فجر الثلاثاء، حيث تواجه الأرجنتين بوليفيا أما أوروغواي فتلعب ضد باراغواي.