يغير نادي بروسيا دورتموند الألماني عادته، بالتخلي عن أبرز نجومه بين حين وآخر، وذلك بعدما وافق على رحيل المهاجم الشاب جادون سانشو.

النادي الألماني أعلن على لسان رئيسه هانز خواكيم فاتسكه، توصله لاتفاق مبدئي مع إدارة مانشستر يونايتد الإنجليزي يفيد بانتقال صاحب الـ21 عاما إلى الأخير هذا الصيف، وهو ما أكده "الشياطين الحمر" بعدها ببيان رسمي.

ووافق مسؤولو دورتموند أخيرا على بيع اللاعب الدولي الإنجليزي إلى مان يونايتد، الذي حاول التعاقد مع اللاعب طوال الصيف الماضي، لكن "أسود الفيستيفال" رفضوا التخلي عنه سوى بالحصول على 120 مليون يورو.



وبعد مرور عام واحد، أبدى دورتموند مرونة في المفاوضات، ليوافق في نهاية الأمر على بيع سانشو مقابل 73 مليون جنيه إسترليني، لكن العقد يتضمن أيضا حوافز إضافية قد يحصل عليها النادي الألماني لاحقا.

منجم ذهب

لا يعد سانشو أول النجوم المغادرين لملعب سيجنال إيدونا بارك، صوب أحد كبار أوروبا، بعد التألق والبزوغ في معقل أسود الفيستيفال خلال السنوات الماضية.

وبات دورتموند وجهة عمالقة القارة العجوز خلال الفترة الأخيرة، لاصطياد المواهب الشابة والنجوم البارزين مع بطل كأس ألمانيا، وهو ما أنعش خزائن النادي الألماني طيلة سنوات.

وكشفت شبكة "إي إس بي إن" العالمية عن انتعاش خزائن دورتموند بـ309 مليون جنيه إسترليني نظير بيع 4 نجوم فقط خلال آخر 4 سنوات على الأقل.

واستفاد دورتموند من انتقال المهاجم الفرنسي عثمان ديمبلي إلى برشلونة الإسباني عام 2017، قبل أن ينضم الجابوني بيير إيميريك أوباميانج بعدها إلى أرسنال الإنجليزي، والأمريكي كريستيان بوليسيتش صوب تشيلسي.

الغريب أن دورتموند لم ينفق أكثر من 32 مليون جنيه إسترليني نظير التعاقد مع هذا الرباعي قبل سنوات، لكنه استفاد بأرباح بلغت نحو 277 مليون إسترليني نظير بيعهم لمختلف أندية أوروبا، لتتحول مواهبه إلى منجم ذهب يُدر له أموالا طائلة.