عمر البلوشي

يغادر مساء غداً الثلاثاء منتخبنا الوطني لكرة الطائرة إلى العاصمة اليابانية طوكيو وذلك للمشاركة ضمن منافسات بطولة المنتخبات الآسيوية الواحدة والعشرون للرجال لكرة الطائرة والتي ستقام في مدينة تشيبا من الفترة ما بين 12 لغاية 19 سبتمبر الجاري.

وقد خاض منتخبنا يوم الأحد الماضي آخر مبارياته الودية مع الكويت والتي تفوق فيها بنتيجة ثلاثة أشواط دون مقابل، حيث لعب كلا المنتخبين ثلاث مباريات ودية انتهت جميعها لصالح الأحمر، فيما خاضا تمريناً مشتركاً الأسبوع الماضي، حيث سيتواجد المنتخب الكويتي ضمن منافسات البطولة الآسيوية.



وقاد المدرب البرازيلي ماركو أنتونيو منتخبنا خلال فترة الإعداد السابقة، حيث اختار 14 لاعباً سيمثلون الأحمر في التجمع القاري وهم محمود حسن، علي إبراهيم، محمد يعقوب، ناصر عنان، محمد عنان، علي الصيرفي، عباس الخباز، محمود عبدالواحد، حسين الجشي، محمود العافية، علي حبيب، محمود عبدالحسين، الليبرو علي خير الله والليبرو حسين سلطان.

وسيخوض منتخبنا مباراته الأولى ضمن البطولة الآسيوية أمام نظيره الهندي وذلك في 12 سبتمبر، على أن يلتقي في اليوم التالي المنتخب الياباني، ومن ثم يختتم مشواره مع المنتخب القطري في دور المجموعات، وسط آمال كبيرة لمنتخب الرجال في العبور إلى الدور الثاني من البطولة على الرغم من صعوبة المجموعة والمنافسة.

وتعتبر هذه المشاركة الآسيوية هي الأولى لمنتخبنا منذ آخر مشاركة خارجية له في عام 2018م بعد خوض طائرة الأحمر منافسات البطولة العربية في مصر، حيث كان من المفترض أن يشارك المنتخب في البطولة العربية ودورة الألعاب الخليجية العام الحالي 2020م، إلا أنه تم تأجيل البطولات نظراً للظروف الصحية الراهنة التي فرضتها جائحة كورونا "كوفيد-19".