عمر البلوشي

يخوض منتخب الشباب للكرة الطائرة حصته التدريبية الأخيرة يوم السبت القادم، وذلك قبل يومين من مغادرته سلوفينيا لخوض معسكره التدريبي استعداداً لمنافسات بطولة العالم تحت 21 سنة للعبة والتي ستقام منافساتها في إيطاليا وبلغاريا خلال الفترة من 23 سبتمبر لغاية 3 أكتوبر من العام الجاري.

وسيلعب منتخبنا أربعة مباريات ضمن معسكر سلوفينيا مع كل من منتخب كندا الذي سيشارك في البطولة، وكذلك ثلاثة مباريات ودية مع أندية سلوفينية ضمن الدرجة الأولى بمحترفيها، ومن ثم سيغادر منتخبنا إلى بلغاريا مستضيفة البطولة لاستكمال المعسكر بمواجهة أصحاب الأرض ودياً، بالإضافة لمباراتين مع فرق في الدرجة الأولى بمشاركة محترفيهم أيضاً.



كما يعمل وفد منتخبنا جاهداً على ترتيب تمرين مشترك مع المنتخب البرازيلي في بلغاريا، في ظل التطلعات نحو رفع وتيرة الاستعدادات لخوض منافسات البطولة سعياً نحو العبور إلى الدور الثاني.

ويقود المدرب البرازيلي راميريز تحضيرات الحالية الجادة في الأسابيع الماضية لخوض بطولة العالم، حيث جاء اختيار منتخبنا للمشاركة في هذه النسخة من البطولة بعد حصوله على المركز الثامن في النسخة الماضية خلال عام 2019م التي أقيمت على أرض مملكة البحرين.

وقد أوقعت القرعة منتخبنا في المجموعة الثانية التي تضم كل من بلغاريا أصحاب الأرض وكوبا وبولندا، حيث سيوجد شباب الطائرة في مدينة صوفيا التي ستستضيف المجموعة.

ويترأس وفد منتخبنا في بطولة العالم الأمين المالي باتحاد الطائرة حبيب محمد، فيما يضم الجهاز الفني كل من المدرب البرازيلي راميريز، ومساعديه الوطنيان يوسف عبدالواحد ومحمد سلمان، والمعالج ألكسندر، فيما تضم قائمة المنتخب 12 لاعباً وهم حسن عليوي، سيد هاشم عيسى، محمد هادي، عبدالله محمد، أحمد صادق، حسن ناصر، حسين محمد، علي يوسف، مجتبى الشاخوري، سيد أمين مصطفى، بدر محمد ناصر وإسماعيل المنصوري.