بعضلات لم يسبق أن شاهدها الجمهور، خطف الفرعون المصري محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي الأضواء في الأيام الماضية، ليبرهن أن تألقه ليس فقط بتسجيل الأهداف أو الشخصية القيادية.

بناء بدني من عالم آخر، ومستوى ثابت على مدار سنوات لهداف ليفربول الأول دفع الجميع، من منافسي ناديه قبل أنصاره، إلى الاعتراف بضرورة وحتمية الإبقاء عليه وتلبية طلباته فيما يخص تمديد العقد، وسط تلميحات لا تخلو من التحريض أحيانا، مفادها أن صلاح لا ينال ما يستحق من تقدير رغم ما يقدمه من أداء.



يطلب صلاح نجم فريق ليفربول الإنجليزي، وفق تقارير صحفية، الحصول على ما وصفه البعض بأنه راتب سخيف، حيث يتجاوز نصف مليون جنيه إسترليني أسبوعيا، كي يقترب ويناطح أفضل نجوم العالم وعلى رأسهم ليونيل ميسي لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي وكريستيانو رونالدو لاعب مانشستر يونايتد.

ما يطلبه صلاح البالغ من العمر 30 عاماً، ليس بسبب رغبة في التقدير فحسب، ولكن استنادا لنجاحه الدائم والمتواصل في إثبات نفسه كأحد أفضل المهاجمين في الدوري الإنجليزي الممتاز في السنوات الأخيرة.

صلاح توج بالدوري المحلي في إنجلترا، أقوى دوريات أوروبا وكذا دوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي وفاز مرتين بجائزة هداف البريميرليج وفاز بجائزة أفضل لاعبي المسابقة وحاز المركز الثالث لجوائز الأفضل التي يقدمها الاتحاد الدولي لكرة "فيفا" عام 2018.

إشادات لا تتوقف

ويتلقى الفرعون المصري إشادات من الجميع، سواء نجوم ناديه السابقين أو حتى المنافسين المحليين ومن خارج إنجلترا.

واتفق عدد من رموز ولاعبي كرة القدم على ضرورة منح صلاح الراتب الذي يريده، ومنهم بول روبنسون حارس مرمى إنجلترا السابق الذي قال في تصريحات صحفية: "هو لاعب يعيش على كرة القدم، ليس هناك أزمة بشأن تقدمه في السن، أعتقد أن إدارة ليفربول ستجعله صاحب أعلى راتب في النادي قريبا، وهو يستحق ذلك".

كيفن كامبل لاعب أرسنال السابق اتفق مع تلك النظرية، مشيرا إلى أن صلاح لا يستحق أعلى راتب في ليفربول فحسب، ولكن في الدوري الإنجليزي بشكل عام، بالنظر لما حققه من أرقام على مدار السنوات الماضية.

من جهته انضم بول ميرسون نجم فريق أرسنال السابق لقائمة المدافعين عن طلب صلاح الحصول على راتب ضخم في أنفيلد رود كي يجدد عقده الذي ينتهي في 2023.

ويقول ميرسون المحلل لدى شبكة "سكاي سبورتس" البريطانية: "صلاح أحد عظماء البريميرليج؟، بالطبع 100 %، هو لاعب لائق ومناسب ولا أعتقد أنه يحظى بالتقدير الذي يستحقه".

وواصل: "أعتقد أنه أحياناً يكون مسرفاً أكثر من اللازم، ولكن لا تفهموني بشكل خاطىء، إنه مسرف في تسجيل الأهداف، هو لاعب ظاهرة من مستوى آخر".

وفي هذا الصدد قال المحلل واللاعب الإنجليزي السابق نيجيل جيمسون: "أعتقد أنه يريد المساواة مع أكبر لاعبي العالم، إنهم يحصلون على كميات أموال سخيفة أسبوعياً، وهو فقط يريد أن يتساوى بهم، أتمنى أن يحصل على العقد الذي يريده في ليفربول وأن يقدم موسماً رائعاً".

بالأرقام .. لماذا صلاح الأفضل؟

ظهرت عضلة محمد صلاح أثناء الاحتفال بالتسجيل في مرمى كريستال بالاس حين خلع قميصه ليظهر إمكانيات بدنية استثنائية.

وفي الوقت الذي شكك فيه البعض في صحة صورة محمد صلاح في البداية بسبب غرابة شكل العضلة، اتضح بعد ذلك أنها حقيقية ومملوكة لوكالة الأنباء الفرنسية.

كريم نصر، مدرب اللياقة البدنية، علق على الصورة مؤكدا أن هذا العضلة حقيقية، وتُعرف باسم "serratus anterior"، أو العضلة المنشارية الأمامية، وهي تصل عظام الكتف بالضلوع الثمانية العليا.

واعتبر مدرب اللياقة البدنية أن الوصول لهذا الشكل للعضلة يعتبر صعبا للغاية، حيث يحتاج إلى نظام غذائي منضبط وتدريبات قوية ومنتظمة، ولا يمكن الوصول له إلا إذا كانت نسبة الدهون أقل من 6 أو 7% في جسم الإنسان.



وبعيدا عن عضلات صلاح، نجح الفرعون المصري في تسجيل 131 هدفاً بقميص الريدز على مدار 210 مباراة بالإضافة إلى صناعة 49 آخرين بإجمالي 180 مساهمة تهديفية.

صلاح هو أفضل هدافي ليفربول في البريميرليج على مدار 4 مواسم منذ 2017-2018 إلى 2020-2021، وحتى في الموسم الحالي هو هداف الدوري الإنجليزي الممتاز بـ5 أهداف بعد 6 جولات.

يذكر أن صلاح انضم إلى ليفربول في صيف 2017 قادما من روما الإيطالي مقابل 42 مليون يورو، ومنذ ذلك الحين حقق مع الفريق 4 ألقاب.