أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" عن المرشحين لجائزة أفضل لاعب في الجولة الثانية من مباريات دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا 2022.

ورغم تألق الثلاثي محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي، وكريستيانو رونالدو مع مانشستر يونايتد وليونيل ميسي مع باريس سان جيرمان، إلا أنهم غابوا عن الترشيحات.



صلاح سجل هدفين وقاد ليفربول لفوز كبير 5-1 خارج الديار على بورتو البرتغالي، بينما سجل ميسي أول أهدافه مع باريس في الفوز 2-0 على مانشستر سيتي بتصويبة قوية من على حدود منطقة الجزاء.

وكان رونالدو صاحب الإنجاز الأهم بين الثلاثي بتسجيل هدفا قاتلا منح مانشستر يونايتد الفوز على فياريال، ليحقق الفريق الإنجليزي أول انتصار رسمي على نظيره الإسباني بعد 4 تعادلات وخسارة كانت في نهائي الدوري الأوروبي "يوربا ليج" الموسم الماضي.



ورشح اليويفا 4 لاعبين، هم: ليروى ساني نجم بايرن ميونخ الألماني الذي قاد عملاق بافاريا للفوز على دينامو كييف الأوكراني بخماسية نظيفة بصناعة الهدف الثالث لسيرج جنابري وتسجيل الهدف الرابع بشكل رائع بكرة خادعة لحارس المرمى.

واختير كذلك حارس شيريف تيراسبول المولدوفي والذي قاد فريقه للفوز على ريال مدريد 2-1 في سانتياجو بيرنابيو بمجموعة هائلة من التصديات الصعبة على مدار الشوطين.

داروين نونيز من بنفيكا كان ثالث المرشحين، بعدما سجل هدفين قاد بهما فريقه للفوز 3-0 على برشلونة الإسباني.

أما رابع المرشحين فكان مدافع إنتر ميلان، ميلان سكرينار الذي قاد فريقه بأداء دفاعي مبهر للخروج بنقطة تعادل من ملعب شاختار دونستيك، الثلاثاء، في المجموعة الرابعة في لقاء انتهى بلا أهداف.