يستعد مانشستر يونايتد الإنجليزي لاستقبال فياريال الإسباني على ملعب أولد ترافورد، الأربعاء، في ثاني جولات دور مجموعات دوري أبطال أوروبا.

رجال المدرب النرويجي أولي جونار سولشاير يأملون في إنهاء سلسلة النتائج السلبية في الفترة الأخيرة، بعد خسارة 3 من آخر 4 مباريات بمختلف المسابقات.



كما يطمح رفاق الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو في تحقيق الفوز الأول لهم في البطولة هذا الموسم، بعد الخسارة المفاجئة في الجولة الافتتاحية على يد يونج بويز السويسري بنتيجة 1-2.

وسبق هذه المباراة مواجهة أخرى بين شباب الفريقين في بطولة دوري أبطال أوروبا فئة الشباب، التي يقيمها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" بالتزامن مع بطولة الكبار.

وتضم كل مجموعة في البطولة نفس الفرق التي تتواجد في بطولة الكبار، لكن يخوضها لاعبون تحت 19 عاما في كل ناد.

واستقبل شباب "الشياطين الحمر" فريق فياريال، لكن النتيجة جاءت صادمة لعشاق النادي الإنجليزي، بعدما نجح صغار "الغواصات الصفراء" في تحقيق فوز عريض بنتيجة 4-1.

وتعد هذه النتيجة بمثابة فأل سيء لكبار مان يونايتد قبل موقعة التشامبيونز ليج، لا سيما وأن الفريق لم يسبق له تحقيق الفوز أبدا على فياريال.

وخاض الفريقان من قبل 5 مواجهات بمختلف البطولات الأوروبية، انتهت 4 منها بالتعادل السلبي، قبل أن يتعادلا أيضا (1-1) في نهائي الدوري الأوروبي الموسم الماضي، لكن ركلات الترجيح ابتسمت للفريق الإسباني في النهاية.

ويعول سولشاير على رونالدو لإنهاء هذه العقدة، خاصة وأن فياريال هو أحد ضحاياه المفضلين حينما كان لاعبا بين صفوف ريال مدريد الإسباني بين عامي 2009 و2018، حيث هز شباك منافسه المنتظر بـ13 هدفا وصنع 5 أخرى خلال 19 مباراة.

كما لم يتعرض "الدون" لهزائم عديدة أمام الفريق الإسباني، الذي حقق الفوز في مناسبتين فقط في حضرة النجم المخضرم صاحب الـ36 عاما، بينما ذاق الأخير طعم الانتصار في 8 لقاءات وحسم التعادل 9 أخرى.

ويعد فياريال آخر ضحايا رونالدو بقميص ريال مدريد، حيث سجل الهداف التاريخي للنادي الملكي آخر أهدافه مع الفريق في مرمى الغواصات الصفراء في شهر مايو/ آيار 2018.