أعاد تألق المصري محمد صلاح مع ليفربول الإنجليزي في الفترة الأخيرة إلى الأذهان رفضه المقارنة مع كل من كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي.

صلاح سجل 9 أهداف في أول 9 مباريات له مع ليفربول في كافة البطولات منذ بداية الموسم الحالي، منها 6 أهداف تجعله متربعا على عرش جدول ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز بالتساوي مع جيمي فاردي مهاجم ليستر سيتي.



التوهج أعاد إلى الأذهان ما قدمه اللاعب المصري في عام 2018، عندما ظهر بشكل ملفت للنظر في أول مواسمه مع "الريدز"، ما قاده للحصول على جائزتي أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز وهداف المسابقة برصيد 32 هدفاً.

وقتها خرجت بعض وسائل الإعلام للمقارنة بين صلاح والنجمين الأسطوريين ليونيل ميسي، لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي الحالي وأفضل لاعبي العالم 6 مرات، وكريستيانو رونالدو أفضل لاعبي العالم 5 مرات ونجم مانشستر يونايتد الإنجليزي الحالي.

وقتها علق صلاح على الأمر قائلا: "لا أريد أن يقال إني سعيد بتلك النوعية من المقارنات، كل لاعب منهما بقي على القمة لـ10 أو 11 سنة، مستواهما ثابت، يجب أن أحافظ على مستواي في أعلى مستوى لعدة سنوات، وأتمنى أن أكون قادراً على فعل ذلك".

صحيفة "ميرور" البريطانية شددت على أن صلاح نجح في السنوات الماضية وصولاً بموسمه الحالي المبهر مع "الريدز" في أن يكون على قدر المقارنة مع ميسي ورونالدو.

وأوضحت: "دأب صلاح على تسجيل الأهداف، وأداؤه المرتفع الذي لم يتغير، وتحسنه طوال الوقت، وفي المقابل تقدم ميسي ورونالدو في العمر، كل هذه العوامل تجعل المقارنة الآن في صالح صلاح".

وأكملت الصحيفة: "المصري الآن هو الأفضل في العالم، بعدما وجد الثنائي ميسي ورونالدو نفسهما مطالبان بالتأقلم على الحياة مع فريق جديد".

يُذكر أن رونالدو عاد لمانشستر يونايتد في صيف 2021 بعد 12 سنة من رحيله إلى ريال مدريد الإسباني في 2009، بينما ترك ميسي برشلونة بعد 21 سنة لينضم لباريس سان جيرمان.