عمر البلوشي


حسم الأهلي قمة الجولة الثامنة بسهولة أمام الحالة بنتيجة 118 مقابل 77 ضمن منافسات دوري زين لكرة السلة للموسم الرياضي 2022/2021، وذلك في اللقاء الذي جمعهما على صالة الاتحاد البحريني للعبة بأم الحصم، ليواصل الحالاوية تصدرهم لمنافسات الدوري بنجاح وبالعلامة الكاملة بعد هذا الانتصار.

وفرض الأهلي أسلوب لعبه الهجومي منذ بداية المباراة على منافسه الحالة، حيث نجح الفريق في التقدم بالنتيجة منذ بداية اللقاء، حتى وسع الفارق بشكل كبير في الربع الأخير من المباراة وحسمها بهذه النتيجة الكبيرة.

وحصل هشام سرحان على أفضل لاعب في المباراة بعد تسجيله 25 نقطة، واستعادته الكرة مرتين وصناعته فرصتين مسجلتين، وتسجيل ميثم جميل 24 نقطة كأكثر اللاعبين تسجيلاً لفريقهما، فيما سجل للحالة المحترف أمير ويليامز 22 نقطة، وزميله نادر علي 13 نقطة كأكثر اللاعبين تسجيلاً لفريقهما.


ومن جانب آخر، حقق المحرق انتصار كبير على منافسه النويدرات في مباراة شهدت تذبذب كبير في أداء الأخير، حيث تقدم في النتيجة خلال الربع الأول من المباراة 10/21، ومن ثم تراجع أداء الفريق بشكل كبير في الربع الثاني الذي أحرز خلاله المحرق التعادل بسهولة، ومن ثم وسع الذيب الفارق في الربع الثالث بفارق 25 نقطة مع تسجيل النويدرات نقطة واحدة فقط.

وحصل محترف المحرق ديواين جاكسون على أفضل لاعب في المباراة بعد تسجيله 23 نقطة، واستعادته الكرة 15 مرة وصناعته 7 فرص مسجلة، وتسجيل حسين شاكر 17 نقطة كأكثر اللاعبين تسجيلاً لفريقهما، ليسجل كل من المحترف أنتوني والكر 22 نقطة وحسين عباس 12 نقطة كأكثر اللاعبين تسجيلاً للنويدرات.