تنطلق صباح الاثنين، منافسات الدور الرئيسي لبطولة الاتحاد الدولي للتنس للناشئين تحت 18 سنة للأولاد والفتيات، والتي تقام مبارياتها على ملاعب الاتحاد البحريني للتنس بجامعة بوليتكنيك بمدينة عيسى.

وستقام غد مباريات الدور 32 للبطولة لفردي فئتي الأولاد والفتيات، بمشاركة لاعبي ولاعبات البحرين الذين تأهلوا مباشرة إلى الدور الرئيسي للبطولة.

وكانت مباريات الدور التمهيدي قد اختتمت اليوم، حيث أقيمت 4 مباريات فاز فيها اللاعب مارتجان كاك على زاتشري هابيف 6/2 و6/1، وفاز اللاعب اريان جيت سينغ على باول بلير 6/4 و7/5، وتغلب اللاعب كريش كاربي على أندريه كارلوس 6/0 و6/0، فيما فاز بوغاتش ارتيم على جيمس بلير 7/6 و6/2.



وتحظى البطولة بمتابعة الشيخ عبدالعزيز بن مبارك آل خليفة، رئيس الاتحاد البحريني للتنس، في إطار الحرص على نجاح استضافة البطولة، والوقوف عن قرب على احتياجات اللاعبين المشاركين في البطولة.

وأعرب الشيخ عبد العزيز بن مبارك عن سعادته بحصول الاتحاد البحريني للتنس على ثقة الاتحاد الدولي للعبة بتنظيم جولتين متتاليتين من البطولة للفئتين الخامسة والرابعة على التوالي، مشيرا إلى أن منح البحرين تنظيم البطولتين يؤكد ثقة الاتحاد الدولي للعبة في البحرين وقدرتها على استضافة البطولات في أجواء مناسبة وآمنة في الوقت ذاته.

وأضاف: "نحن مسرورون بمنحنا تنظيم بطولة الفئة الرابعة، وهي من التصنيفات العالية في هذه الفئة، ويشارك فيها لاعبون مميزون وأصحاب تصنيفات متقدمة، وستكون مفيدة للاعبينا الذين سيشاركون فيها، والذين نعدهم ليكونوا نواة الفريق الأول في المستقبل".

وأشار رئيس الاتحاد البحريني للتنس إلى أن البطولتين ستشهدان مشاركة أكثر من 200 لاعب ولاعبة، وهذا عدد كبير، ويؤكد على نجاح البحرين في استقطاب هذا العدد الجيد من اللاعبين، والذي بالتأكيد سيساهم في نجاح البطولة من الناحيتين التنظيمية والفنية.

وأكد على أن الاستمرار في استضافة البطولة الدولية القوية، سيغير من تعاطي الاتحاد وخططه المستقبلية في إعداد وتطوير اللاعبين، وعلى الخصوص اللاعبين الصغار الذين يتم إعدادهم للمستقبل، موضحا أن الاتحاد منذ بداية العام وضع خططه لإعداد اللاعبين والتي تعتمد على تكثيف المشاركات في البطولات الإقليمية، وتكثيف التدريبات، إضافة إلى العمل بالإرشادات الطبية والصحية التي سيتم وضعها وفق برنامج إعداد اللاعبين والتي تهتم بأمور التغذية واللياقة البدنية للاعبين، وذلك ضمن الخطط الجديدة الرامية إلى تحسين المستوى الشامل للاعبين فنيا ولياقيا وذهنيا.

وختم رئيس الاتحاد البحريني للتنس حديثه مؤكدا على أن المرحلة المقبلة ستشهد الكثير من العمل من أجل تطبيق خطط الاتحاد الجديدة، متمنيا في الوقت ذاته كل التوفيق للاعبي ولاعبات البحرين المشاركين في هذه البطولة مؤكدا دعم الاتحاد لهم من أجل تحقيق أقصى استفادة ممكنة من هذه المشاركة.