بدأت يوم أمس مباريات الدور الرئيسي (دور الـ32) لبطولة الاتحاد الدولي للتنس للناشئين تحت 18 سنة التي تستضيفها الاتحاد البحريني للتنس، حيث أقيمت 27 مباراة في فئتي فردي الأولاد والفتيات.

وانطلقت المباريات على ملاعب الاتحاد منذ الساعة التاسعة صباحا، وأستمرت حتى الفترة المسائية، وفي فئة الأولاد، شهدت مباريات الأمس خسارة اللاعب البحريني شادي خليل أمام البلجيكي ديفيد كريستيان 6/0 و6/0، وخسر فارس التوبلي أمام الفرنسي جبرييل غوميز، كما خسر عيسى القطان أمام التركي إيجى توبكوج 6/3 و6/1، ولعب يوم أمس جابر عبدالعال امام البريطاني كريستيان كير، واستمرت المباراة حتى اعداد هذه النشرة.



وفي بقية المباريات فاز دانيل ساركسيان على اريان جيت سينغ 1/6، 6/2 و6/0، وتغلب اريان ناندا على ايزمال محمد فاروق 6/1 و6/2، كما تغلب شون مور على باران سيفاسلي 2/6، 6/3 و6/2، وفاز روكيس سوناواني على السعودي محمد سعد الدين 7/5 و7/5، وتفوق غليب سيكاتشوف على توم سورين 6/4، 2/6 و7/6، كما تفوق كريش كاربي على عيسى علي 6/2 و6/1.

وفي فئة الفتيات، خسرت البحرينية هاجر زيدان أم الجورجية آنا كافيزهنديز 6/1 و6/0، وفازت المصرية تيا دراج على الهندية ثانيا ساراي 6/2 و6/4، وفازت الكسندرا غومبيتوفا على الفلبينية ايريا جبرييل 6/0 و6/0، كما تغلبت تمالا ايرماكوفا على ديا تامسي 6/0 و6/4، ونجحت مارتا هالبرسزتا في تخطي اللاعبة اديتي جولاتي بنتيجة 6/1 و6/2، وفازت آدي بيتون على ادريانا بيليزاري 6/1 و6/1، كما فازت ايفانا جومبيتوفا على سوكايا جادام 6/2 و6/3، وتغلبت السعودية يارا الحقباني على الروسية كيرا مالاكوفا 6/1 و6/0، والالمانية ستيلا جورينا على الفلبينية لين سينوكروز 6/0 و6/0.

تطوير الناشئين

وفي تعليقه على استضافة الاتحاد البحريني للتنس جولتين متتاليتين من بطولة الاتحاد الدولي للتنس للناشئين، أكد أمين السر العام للإتحاد فؤاد الرويعي بأن سبب تكثيف استضافة البطولات الخاصة بالناشئين هو رغبة الاتحاد في بناء قاعدة قوية من اللاعبين لتشكيل نواة للمنتخب الأول في المستقبل.

وقال الرويعي أن هذه البطولات هي فرصة جيدة للاعبي البحرين لخوض منافسات قوية أمام مدارس مختلفة ومتنوعة الاساليب في عالم اللعبة، حيث ستكون هذه البطولات بمثابة المؤشر الحقيقي لقياس المستوى الذي وصل إليه أداء لاعبي البحرين.

كما أكد الرويعي على أن استضافة الاتحاد للبطولتين تعزز من ثقة الاتحاد الدولي في امكانيات الاتحاد البحريني للتنس، وقدرته على إدارة مختلف البطولات بكل احترافية، خصوصا بعد التميز الذي اظهره الاتحاد في استضافة البطولات الماضية.

التوبلي: مشاركة جيدة

من جانب آخر، أكد اللاعب البحريني فارس التوبلي استفادته الفنية والبدنية رغم خسارته يوم أمس أمام اللاعب الفرنسي جبريل غوميز، وقال التوبلي أن المباراة كانت مفيدة له حيث تعرف على الكثير من الأمور التي يحتاج إلى تطويرها وتنميتها بعد البطولة، مؤكدا في الوقت ذاته رغبته الكبير في التطور من خلال الاستمرار في التدريبات والمشاركة في البطولات.