توج سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشئون الشباب، الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة، بحضور سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة رئيس الاتحاد، الفارس محمد عبدالحميد الهاشمي من فريق فيكتوريوس بطلاً لبطولة العيد الوطني المجيد للقدرة لمسافة 120 كم والتي نظمها الاتحاد الملكي تزامناً مع

احتفالات مملكة البحرين بأعيادها الوطنية إحياءً لذكرى قيام الدولة البحرينية الحديثة في عهد المؤسس أحمد الفاتح كدولة عربية مسلمة عام 1783 ميلادية، وذكرى تولي حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى حفظه الله مقاليد الحكم، وسط مشاركة واسعة من الاسطبلات.



كما توج سموه، الفارس عبدالله الرويعي من فريق فيكتوريوس بالمركز الثاني، والفارس عيسى العنزي من نفس الفريق بالمركز الثالث، ليتمكن فيكتوريوس من السيطرة على المراكز الأولى في ظل الدعم الكبير الذي يحظى به الفريق من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.

وأشاد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بالمستويات العالية التي شهدتها بطولة العيد الوطني والمشاركة الواسعة والتنافس المفتوح بين كافة الاسطبلات والفرسان، مشيراً سموه إلى أن هذه المستويات حافزاً في مواصلة التألق للفرسان والاسطبلات في البطولات القادمة.

وأوضح سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن بطولة العيد الوطني حققت العديد من الأهداف والتي يأتي في مقدمتها تأكيد القدرات العالية للفرسان والإسطبلات بالمشاركة مختلف السباقات، وهو ما يساهم في مواصلة تطور رياضة القدرة.

وقال سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة "لقد قدم الفرسان أفضل ما لديهم من مهارات عالية وقدرات كبيرة في السباق على كأس العيد الوطني للقدرة، حيث شاهدنا سرعات عالية ومنافسة محتدمة بين الجميع".

وأضاف سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة "سنواصل بذل المزيد من الجهد والعمل المخلص في سبيل الارتقاء برياضة القدرة في مملكة البحرين والوصول بها إلى حدود التطلعات والآمال، ونحن ماضون في عملية التطوير وتحقيق الأهداف التي تم وضعها، وسنواصل على دعم الاسطبلات والفرسان للمساهمة في بقاء القدرة البحرينية في أعلى المستويات".

وأشاد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بالتنظيم المميز الذي شهدته البطولة والجهود البارزة التي بذلها الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة برئاسة سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة وكافة اللجان لتأمين نجاح جديد للبطولة، مبيناً سموه إلى أن المملكة غنية بالكوادر الإدارية والفنية التي تمتلك خبرات واسعة وتساهم بشكل فعال في نجاح مختلف الفعاليات.

من جانبه، أعرب سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة عن بالغ شكره وتقديره إلى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على جهود سموه المتواصلة بمواصلة الارتقاء برياضات الفروسية بشكل عام وسباقات القدرة بشكل خاص.

وأوضح سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة أن المستويات المميزة التي شهدتها بطولة العيد الوطني للقدرة دلالة واضحة على التطور الكبير الذي تشهده هذه الرياضة بفضل متابعة واهتمام سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وحرص سموه على تقديم كامل الدعم للاسطبلات والفرسان.

وبارك سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة للفرسان الفائزين بالمراكز الأولى في البطولة، مشيداً بالمشاركة الواسعة التي شهدتها البطولة والجهود المخلصة التي بذلتها اللجان من أجل تأمين تحقيق كامل النجاح للبطولة.

وسيطر فريق فيكتوريوس على المراكز الثلاثة الأولى، حيث استطاع محمد الهاشمي من إنهاء السباق بزمن وقدره (4 ساعات و17 دقيقة و15 ثانية)، وعبدالله الرويعي (4 ساعات و17 دقيقة و40 ثانية)، وعيسى العنزي (4 ساعات و19 دقيقة).

وأكد الفارس محمد الهاشمي من فريق فيكتوريوس أن حصوله على لقب بطولة العيد الوطني للقدرة لمسافة 120 كم ثمرة دعم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، معرباً عن سعادته بالمحافظة على اللقب الذي حققه الموسم الثاني.

وقال "شهد السباق تنافس قوي بين الفرسان، والتتويج لم يأتي من فراغ إنما بعمل جماعي من الفريق، حيث حرصنا على تطبيق الخطة الفنية التي قدمها المدرب، وطبقناها بصورة مميزة طوال السباق وأثمر عن تتويجنا باللقب".

وأضاف "كنا ندرك أن المنافسة لن تكون سهلة، في ظل المستويات البارزة التي قدمها الفرسان طوال المراحل، جميع المراحل كانت صعبة وقوية ولاشك أن هذا التتويج سيكون حافزاً لنا في البطولات القادمة التي نتطلع فيها مواصلة البقاء في منصة التتويج والفوز بالألقاب".

وأكد الفارس عبدالله الرويعي صاحب المركز الثاني في بطولة العيد الوطني، أنه السباق حمل في طياته منافسة قوية ومثيرة في جميع المراحل، مبيناً إلى أن اهتمام ودعم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وتشجيع وتوجيهات سموه الدائمة للفرسان ساهمت في تقديم المستويات المتميزة.

وقال: "أنا سعيد بتواجدي على منصة التتويج، وأن أكون أحد الأفراد الذين يتشرفون بالصعود على منصة التتويج في البطولة الغالية التي تتزامن مع احتفالات المملكة بالعيد الوطني المجيد".

وأضاف "سأواصل بذل الجهود لتحقيق أهدافنا، أمامنا مشوار طويل من أجل مواصلة التألق وأتمنى أن أنال الحصول على المراكز الأولى دائماً".