واصل فيروس كورونا توجيه ضرباته القوية لنجوم كرة القدم الحاليين والسابقين، موقعا نجما جديدا هو الظاهرة البرازيلي رونالدو نازاريو.

وأعلن نادي كروزيرو البرازيلي، الذي بات رونالدو أكبر المساهمين فيه منذ الشهر الماضي، إصابة نجم راقصي السامبا السابق بفيروس كورونا.



وكشف كروزيرو، في بيان له الأحد، أن رونالدو أصيب بالفيروس، وأن ذلك سيحرمه من حضور الاحتفال المقرر إقامته بمناسبة مرور 101 عام على تأسيس النادي.

وأعلن رونالدو في 18 ديسمبر/ كانون الأول الماضي شراء 90% من أسهم كروزيرو، لإنقاذ النادي من أزمته المالية الخطيرة، بحيث يسدد 400 مليون ريال برازيلي (72.7 مليون دولار) للحصول على تلك النسبة من أسهم النادي الذي أصبح شركة مساهمة تجارية.

وكان من المقرر أن يترأس اللاعب الملقب بـ"الظاهرة"، الأحد، مجموعة من الفعاليات التي ستقام بمناسبة مرور 101 عام على تأسيس النادي الذي هبط إلى دوري الدرجة الثانية في البرازيل عام 2019.

وكان الهداف التاريخي السابق لبطولة كأس العالم بدأ مسيرته في نادي كروزيرو، الذي تدرب فيه بين عامي 1992 و1994 عندما بدأ مغامرته الأوروبية التي نقلته إلى آيندهوفن الهولندي ومنه إلى برشلونة الإسباني ثم إنتر ميلان الإيطالي.

وانتقل رونالدو بعد ذلك إلى ريال مدريد الإسباني وميلان الإيطالي الذي عاد منه إلى البرازيل في عام 2008 للاعتزال في كورينثيانز في عام 2011.