تحت رعاية النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الاولمبية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة تفتتح صباح غداً السبت بطولة كأس العالم للمبارزة للناشئين تحت 20 عاما لفئتي الذكور والإناث، حيث ستقام منافسات البطولة على صالة كرة اليد بأم الحصم على مدى يومين.

وستنطلق منافسات الفردي عند الساعة الـ9:30 صباحا وتمتد حتى الفترة المسائية التي ستشهد فيه فعاليات حفل الافتتاح وحضور راعي البطولة، ومن ثم انطلاق المواجهة النهائية لفئة الفردي التي من المتوقع أن تشهد منافسة محتدمة من قبل العديد من اللاعبين دون أن تصب التوقعات لمصلحة أي من هؤلاء اللاعبين نتيجة لتقارب المستويات بينهم، في حين ستنطلق منافسات الفرق يوم غدا الاحد.



وسيتضمن حفل الافتتاح بعد وصول راعي الحفل دخول طابور الفرق المشاركة في البطولة، ومن ثم عزف السلام الملكي يليها كلمة لرئيس اللجنة المنظمة العليا للبطولة رئيس الاتحاد البحريني للمبارزة الشيخ إبراهيم بن سلمان آل خليفة، وبعدها ستنطلق المواجهة الختامية لمنافسات الفردي.

وقد أنهت اللجنة المنظمة العليا للبطولة كافة الاستعدادات والتجهيزات للانطلاق الرسمي مع وصول جميع الفرق واللاعبين الذين يمثلون 19 دولة بمجموع 120 لاعبا من الجنسين من مختلف أنحاء العالم للمشاركة في مسابقتي الفردي والفرق، كما تم الانتهاء من إعداد صالة المنافسات وتنسيق الجوانب الفنية الخاصة بالبطولة تحت اشراف مراقب البطولة مندوب الاتحاد الدولي للعبة المبارزة.

ورحب رئيس اللجنة المنظمة العليا للبطولة رئيس الاتحاد البحريني للمبارزة الشيخ إبراهيم بن سلمان آل خليفة بالوفود المشاركة وضيوف البحرين الأعزاء، متمنيا لهم طيب الإقامة في بلدهم الثاني ومتأملا التوفيق للجميع في مهمتهم الرياضية وفي المسابقات التنافسية وسط أجواء من المحبة والتنافس الشريف التي تتميز بها عادة هذا النوع من بطولات المبارزة العالمية وما تشهده من تميز على المستوى الفني وسط مشاركة واسعة من قبل أفضل اللاعبين العالميين، أصحاب التصنيفات المتقدمة.

وكان الاتحاد الدولي للعبة المبارزة قد عين الايطالي "جوسيبي كافيرو" مراقبا ومندوبا للبطولة من قبل الاتحاد الدولي، كما تعيين الكويتي راشد الشمالي رئيسا إلى اللجنة الفنية والتي تضم أيضا وليد الجامع من المملكة العربية السعودية، في حين سيتولى الحكم الدولي البحريني محمد القطان، إلى جانب حكام من تونس والعراق والسعودية مهام التحكيم في منافسات البطولة.

وستشارك في البطولة إلى جانب البحرين دول أذربيجان، بيلاروسيا، مصر، استونيا، ايطاليا، عمان، المملكة العربية السعودية، سويسرا، ألمانيا، امريكا،الإمارات العربية المتحدة، اوزبكستان، اوكرانيا، وفرنسا بمجموع 16 لاعبا وهي أكبر مشاركة من بين بقية الدول،