تأهل منتخبنا الوطني لكرة اليد الى المباراة النهائية في البطولة الآسيوية العشرون، وذلك بعد فوزه على صاحب الأرض والجمهور المنتخب السعودي بنتيجة (29/20 ) في اللقاء الذي جمع المنتخبين ضمن منافسات الدور قبل النهائي بالبطولة.

وضرب الأحمر موعداً في النهائي الآسيوي أمام المنتخب القطري يوم الإثنين القادم وذلك بعد فوز الأخير على إيران في المباراة الأولى بنتيجة ( 34/19).

وعودة الى مباراة الأمس فقد استحق منتخبنا نتيجة المباراة عطفاً على المستوى الذي كان عليه وسيطرته الواضحة على أجواء اللقاء منذ الدقائق الأولى، ونجحت كتيبة الأحمر في الأسلوب الدفاعي بالطريقة الضاغطة والتي سببت صعوبة واضحة أمام الهجوم السعودي في كيفية الإختراق أو التسديد مع وجود محمد عبدالحسين في حراسة المرمى.



الشوط الأول انتهى بنتيجة (16/9)، وأحسن الفريق في تعامله الهجومي بتنويع الخيارات والإعتماد على اللاعب حسين الصياد في تسيير الأمور بالشكل المناسب سواء عبر التمرير الى لاعب الدائرة أو لاعبي الأطراف وتبادل الأدوار في الخط الخلفي، حتى بعد خروج اللاعب محمد حبيب بالكارت الأحمر في الدقائق العشر الأخيرة من زمن الشوط.

وتواصلت السيطرة البحرينية في شوطها الثاني بتوسيع الفارق الى 9 أهداف، في مقابل ذلك سعى المنتخب السعودي الى تقليص الفارق والعودة الى اللقاء من جديد، الا أن الحلول الهجومية المحدودة أعطت الأريحية لمنتخبنا واستفاد المدرب أرون من إعطاء الفرصة أمام أكثر من اللاعبين لخلق التوازن الفني داخل الملعب والمحافظة على تفوق المنتخب وهو ما تحقق في الخروج بنتيجة المباراة عن جدراة واستحقاق.