وليد عبدالله


توّج فريق نادي الخالدية بطلا للنسخة 45 لمسابقة كأس جلالة الملك المفدى للموسم الرياضي الحالي، وذلك بعد فوزه على فريق نادي الرفاع الشرقي بركلات الحظ الترجيحية بنتيجة 4/3، بعد انتهاء المباراة في وقتها الأصلي والأشواط الإضافية بالتعادل السلبي بدون أهداف، والتي جمعت الفريقين يوم أمس على ملعب استاد البحرين الوطني.

تشكيلة الفريقين

بدأ الخالدية المباراة بتشكيلة ضمت في حراسة المرمى سيد شبر علوي، في خط الدفاع لازار دوردفيك، كميل العظم، محمد عادل وأحمد عبدالله، في خط الوسط محمد الحردان، مهدي حميدان، دومينيك ميندي، المنذر العلوي وصالح راتب وفي خط المقدمة ريفاس، فيما بدأ الرفاع الشرقي المباراة بتشكيلة ضمت في حراسة المرمى حمد الدوسري في خط الدفاع أحمد عبدالنبي، محمد دعيج، عمر دعيج وليث هاشم، في خط الوسط مانديسدا فيجا، خليفة اللافي، البرنس، سعيد المرجان وعلي ناصر وفي خط المقدمة لويز.


تعادل سلبي

الشوط الأول لم يرق للمستوى الفني المطلوب في ظل تحفظ الفريقين في ربع ساعة الأولى من زمن الشوط. بعدها، أخذ الخالدية الأفضلية والمبادرة في التقدم من أجل الوصول لمرمى الرفاع الشرقي، من خلال اعتماده على انطلاقة مهدي حميدان والمنذر العلوي. فيما اعتمد الرفاع الشرقي على التغطية الدفاعية والارتداء السريع من خلال لاعبه البرنس، حيث غابت خطورة الفريق في هذا الشوط، في ظل إغلاق المساحات من قبل لاعبي الخالدية.

وكانت أولى الفرص من قبل لاعب الخالدية مهدي حميدان الذي سدد كرة عالية، في حين أهدر اللاعب المنذر العلوي أخطر فرص هذا الشوط في الدقيقة 32، عندما تلقى تمريره من محمد عادل، إلا أنه سدد الكرة في الشباك الجانبية. لينتهي الشوط الاول بالتعادل السلبي.

ركلات الحظ تبتسم للخالدية

دخل الفريقان الشوط الثاني دون إجراء أي تغييرات، وواصل الرفاع الشرقي تحفظه الدفاعي في حين عمد الخالدية إلى الهجوم.

وأجرى مدرب الخالدية رادان أولى تبديلاته بإشراك سيد ضياء سعيد بديلا للمنذر العلوي. وشهدت الدقيقة 59 أولى محاولات هذا الشوط بتسديدة أرسلها محمد الحردان تصدى لها الحارس حمد الدوسري. وجاء الرد الشرقاوي بعد دقيقة، عندما نجح البرنس في الاختراق من الجهة اليمنى ولعب كرة عرضية أبطل مفعولها المدافع لازار.

وفي الدقيقة 61، لعب سيد ضياء سعيد كرة عرضية أبعدها الحارس حمد الدوسري. وشهدت الدقيقة 64 إجراء الرفاع الشرقي تبديلا إضطراريا بخروج اللاعب محمد دعيج الذي أصيب، ليحل بديلا عنه اللاعب عبدالله شلال.

بعد ذلك، جاءت المحاولات من خلال التسديد من خارج منطقة الجزاء والتي لم تشكل الخطورة على مرمى الفريقين.

ولم تتغير نتيجة التعادل السلبي حتى صافرة النهاية ليحتكم بعدها الفريقين إلى الأشواط الإضافية، التي شهدت مطالبة شرقاوية بركلة جزاء نتيجة عرقلة سامي الحسيني من قبل المدافع لازار، إلا أن حكم المباراة نواف شكر الله أشار إلى مواصلة اللعب. إلا أن نتيجة التعادل السلبي استمرت كذلك حتى نهاية الفترتين الإضافيتين، ليحتكم بعدها الفريقان لركلات الحظ الترجيحية، التي جاءت مثيرة سجل فيها للخالدية إسماعيل عبداللطيف، سيد ضياء سعيد، محمد الحردان ومحمد عادل، فيما سجل للرفاع الشرقي حسين الخياط وليث هاشم والبرنس. وشهدت ركلات الحظ تألق الحارسان حمد الدوسري بصده لركلتي جزاء من امام مهدي حميدان وكميل العظم، وتصدي سيد شبر علوي لركلة جزاء اللاعب خليفة اللافي والتي كانت الحامسة، حيث منح ذلك الفوز للخالدية في المباراة وبلقب أغلى الكؤوس بعد أن انتهت النتيجة لصالحه 4/3.