العين الاخبارية

دخل نادي ريال مدريد على خط الحرب الروسية الأوكرانية، قبل أيام من خوض مباراة كلاسيكو الدوري الإسباني ضد الغريم التقليدي برشلونة.

ويستعد ريال مدريد لمواجهة برشلونة، الأحد المقبل، على ملعب سانتياجو برنابيو، في مباراة الكلاسيكو المرتقبة بالجولة الـ29 من منافسات الدوري الإسباني.

وقبل أيام من المباراة، قال النادي الأكثر تتويجاً بلقب دوري أبطال أوروبا بـ13 مرة، إن إدارة النادي ستتبرع بمبلغ مليون يورو لحملة "الجميع مع أوكرانيا"، وهي الحملة التي أطلقتها مؤسسة ريال مدريد في الخامس من شهر مارس/آذار الجاري.

ويأتي ذلك في إطار الجهود المبذولة من قبل إدارة المؤسسة مع المنظمات غير الحكومية الدولية من أجل تقديم المساعدات لضحايا الحرب في أوكرانيا.

وتدعم مؤسسة ريال مدريد اللاجئين الأوكرانيين في إسبانيا، حيث تبرع النادي الملكي بـ13 ألف قطعة من الملابس والمعدات الرياضية إلى مراكز الصليب الأحمر وجمعية "Cesal" في مدريد.

وشدد ريال مدريد على أن حملة "الجميع مع أوكرانيا" ستتواصل خلال الفترة المقبلة بالشكل الضروري واللازم لتوفير قناة تبرع مباشرة تساعد على تلبية احتياجات السكان النازحين في أوكرانيا والبلدان المجاورة.

يُذكر أن المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة قالت إن ما يقرب من 2.97 مليون لاجئ فروا حتى الآن من أوكرانيا، أي ما يقرب من 7% من سكان البلاد، منذ بداية الحرب في 24 فبراير/شباط الماضي.