تقام اليوم الجمعة بطولة أقوى رجل بحريني ضمن فعاليات أسبوع القوة 2022، والذي يقام تحت رعاية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، والذي ينظمه المكتب الإعلامي لسمو الشيخ خالد بن حمد بن عيسى آل خليفة، بالتعاون مع الاتحاد البحريني لرفع الأثقال ومنظمة خالد بن حمد الرياضية KHK SPORTS وذلك في الفترة 21- 26 مارس الجاري في الساحة المحاذية لمجمع الأفينيوز – البحرين. والتي تأتي ضمن مبادرات خالد بن حمد لدعم المجال الرياضي.

وستشهد البطولة إقامة منافسات الوزن الخفيف والمتوسط، حيث يتضمن كل وزن 4 الألعاب، وهي : مشية السقاي، دفع النخلة، سحب السيارة والرفعة المميتة.



وقد تواصلت يوم أمس فعاليات أسبوع القوة، وذلك بإقامة منافسات اليوم الثاني من بطولة القوة البدنية، والتي شهدت حضور السيد فارس مصطفى الكوهجي الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية ، ورئيس الاتحاد الدولي لكمال الأجسام د. رافاييل سانتونغا ورئيس الاتحاد البحريني لرفع الأثقال السيد إسحاق إبراهيم اسحاق وعدد من المدعوين والجماهير.

وقد أشاد الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية السيد فارس مصطفى الكوهجي بالمبادرات التي يطلقها سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة لدعم الرياضة البحرينية، مؤكدا أن مبادرات سموه ساهمت في الارتقاء بمستوى الألعاب ومنتسبيها ودفعت لتحقيق نجاحات التي عززت من خلالها المكانة المرموقة التي تحتلها مملكة البحرين على صعيد الرياضة القارية والدولية.

وقال الكوهجي: "إن إقامة أسبوع القوة 2022 يأتي امتداد للنجاح الذي حققه هذا الحدث في نسخته الماضية، والذي عكس تطلعات سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة لتحقيق الأهداف التي رسمها من خلال هذه المبادرة الرياضية، التي تشكل دعما كبيرا لرياضة رفع الأثقال ورياضات التحمل واللياقة البدنية، والتي تشهد إقبالا كبيرا على ممارستها من قبل الشباب البحريني والخليجي. حيث ساهمت هذه الفعالية المميزة في تعزيز الجهود التي يبذلها سموه في تهيئة الفرص للشباب لممارسة هذه الأنواع من الرياضات في أجواء مليئة بالإثارة والتشويق والتحدي والتنافس الشريف، والذي يسهم في صقل المهارات ويدفع لاكتشاف المواهب والعناصر المميزة. كما أن لهذه الفعالية دور كبير في التأكيد على ما يبذله سموه لتطوير وارتقاء الرياضة في المنطقة"، معربا عن اعتزازه بالمستويات الكبيرة التي شهدتها منافسات بطولة القوة البدنية، مهنئا الفائزين بالمراكز الاولى ومتمنيا حظا أوفر لبقية المشاركين في البطولات القادمة.

من جهته، قال رئيس الاتحاد الدولي لكمال الأجسام د. رافاييل سانتونغا: "سعدت كثيرا بحضور هذه الفعالية الرائعة، والتي شهدت مستويات كبيرة من قبل المشاركين عكست بصورة واضحة التحضيرات الكبيرة. وإذ نؤكد في الاتحاد الدولي لكمال الأجسام على دور مملكة البحرين في دعم الرياضات المختلفة لاسيما رياضة رفع الأثقال ورضات التحمل واللياقة البدنية، من خلال الجهود الواضحة التي يبذلها سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة لدعم الرياضة ليس فقط على مستوى البحرين فحسب، وإنما على المستوى الإقليمي والعربي والقاري والدولي. ونتطلع من خلال تواجدنا في البحرين لتعزيز أطر التعاون والشراكة، التي تسهم في تعزيز العلاقات بين الاتحاد الدولي والمملكة لخدمة الرياضة والرياضيين".