تتأهب كوريا الجنوبية اليوم الأربعاء لمواجهة إعصار (خانون) ، والذي يعد أول إعصار يتوقع أن يضرب البلاد منذ إعصار "هيننامور" في سبتمبر من العام الماضي، حسب إدارة الأرصاد الجوية الكورية الجنوبية.

وذكرت وكالة الأرصاد، وفقًا لوكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية، أن الإعصار (خانون) يتقدم باتجاه الشمال الغربي من المحيط على بعد 140 كيلومترا جنوب غرب "كاجوشيما" اليابانية بسرعة 14 كيلومترًا في الساعة اعتبارًا من الساعة 3 صباحًا بالتوقيت المحلي، وقد يستمر في تقدمه باتجاه الشمال ليصل إلى المياه الواقعة على بعد 120 كيلومترًا جنوب مدينة "تونغ يونغ" الساحلية الجنوبية في الساعة الثالثة صباح الخميس، ويصل إلى اليابسة في كوريا الجنوبية في ذلك الصباح.

ومن المتوقع هطول أمطار على منطقة "كانغون" تصل كميتها التراكمية إلى 600 ملم، بينما من المتوقع أن تشهد منطقة سيئول والمدن المجاورة ما يصل إلى 200 ملم من الأمطار، وستشهد بقية كوريا الجنوبية بمعدلات ما بين 30 و 300 ملم .



وإذا استمر "خانون" وفقًا للتوقعات، فسيكون أول إعصار يصل إلى اليابسة في كوريا الجنوبية منذ أن ضرب إعصار "هيننامور البلاد" أوائل سبتمبر من العام الماضي، مما أسفر عن مقتل 11 شخصًا وإجلاء آلاف آخرين.

وفي سياق متصل، ذكرت هيئة الإذاعة اليابانية أن العاصفة الاستوائية الشديدة "خانون" تتقدم شمالاً بعد أن اجتاحت مقاطعتي "كاجوشيما" و"كوماموتو" في جنوب غربي البلاد، وأن التقدم البطيء نسبيًا للعاصفة أدى لبقاء الغيوم وهطول كميات كبيرة من الأمطار.

وصدرت تحذيرات من الانهيارات الطينية في بعض مناطق مقاطعتي "ميازاكي" و"كاجوشيما"، في ظل توقعات بأن تضرب الأمطار الغزيرة القياسية جانب المحيط الهادئ من غرب وشرق اليابان حتى يوم الجمعة تقريبًا.