لندن - كميل البوشوكة، (وكالات)

قالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية إن "الشرطة البريطانية عثرت على 15 طفلاً، بعضهم لا يتجاوز أعمارهم 12 عاماً، داخل شاحنة مبردة، أثناء محاولتهم دخول المملكة المتحدة، بطريقة غير شرعية، في ميناء نيوهافن في منطقة ساسكس في إنجلترا".

وذكرت مصادر للصحيفة البريطانية أنه "يعتقد أن الأطفال من فيتنام، فيما تم نقلهم إلى وحدة رعاية الخدمات الاجتماعية، بينما التحقيقات الجنائية لا تزال جارية".



وأكدت "الإندبندنت" أنه "تم القبض على رجل روماني، يعتقد أنه السائق، واتهم بمساعدة مجموعة من الأشخاص على دخول المملكة المتحدة بطريقة غير قانونية". وأندريوت ميهاي دوما، "29 عاماً"، موضوع رهن الاحتجاز حتى جلسة استماع في محكمة وليز كراون في 26 نوفمبر الجاري.

ووفقاً لوسائل الإعلام البريطانية، فإن المهربين عادة ما يساعدون المهاجرين غير الشرعيين على دخول المملكة المتحدة من الميناء بطرق خطيرة. ومع ذلك، تأتي هذه الأخبار بعد أن كشفت صحيفة "الاندبندنت" أن المهربين يسيئون استخدام الضوابط الحدودية البسيطة بين أيرلندا والمملكة المتحدة لإجبار الناس على عبور الحدود دون معرفة السلطات. وكانت هناك زيادة في عدد مجموعات العصابات لجلب المهاجرين غير الشرعيين إلى المملكة المتحدة عبر الحدود الأيرلندية - البريطانية، والتي قالت الحكومة إنها تريد السيطرة على الحدود بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.