(إفي):

عقب أكثر من ثلاثة أشهر من إغلاقه أمام الجمهور بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد، سيعود برج إيفل، وهو المعلم الذي يستقبل أكبر عدد من الزوار في العالم، ليفتح أبوابه في 25 من يونيو، وفقا لما ذكرته الهيئة التي تدير الموقع السياحي الباريسي الشهير في بيان.

وأوضح المدير العام لهذه الهيئة، باتريك برانكو رويفو، في بيان صدر الثلاثاء أن إعادة فتح برج إيفل ستجري وفقا لإجراءات حماية وقواعد صحية صارمة تهف للحفاظ على صحة الزوار والعاملين بالموقع.



وستيعين على الزوار شراء بطاقات دخول عبر الإنترنت، وارتداء الكمامات سيكون إلزاميا، كما سيكون عدد الزوار محدودا سواء في الطوابير أو عند دخول البرج، حيث ستجري عمليات تعقيم يومية للمساحات العامة.

وكان برج إيفل قد أغلق أبوابه أمام الجمهور لأجل غير مسمى بسبب تفشي فيروس كورونا في 13 من مارس الماضي، ولكنه استغل ما يحظى به من مكانة رمزية لينضم لمبادرات الاحتفاء بالعاملين في مجال الرعاية الصحية والتضامن مع ضحايا الفيروس.

ففي الساعة 20:00 (19:00 ت.ج.)، حين كان الفرنسيون يطلون من النوافذ والشرفات للتصفيق للعاملين في مجال الصحة، كان برج إيفل يطلق ومضاته بشكل مؤقت لمدة 10 دقائق، بدلا من خمس دقائق كما هو معتاد، كبادرة تضامن وتكريم.