أيمن شكل

في أقل من أسبوعين بعد القبض عليه، أصدرت المحكمة المرورية حكماً على شاب اشترى سيارة سكراب وأصلحها لاستخدامها في الاستعراض على شارع البديع بتاريخ 28 مايو الماضي، بحبسه 3 أشهر وتغريمه 720 ديناراً، وأمرت بوقف رخصة قيادته لمدة 3 أشهر.

المتهم ظهر في تصوير فيديو وهو يستعرض بسيارة قديمة في محيط دوار البديع، وعندما انتشر الفيديو قامت الشرطة بالتحري والقبض على المتهم، حيث تبين أن السيارة سكراب وليس لها لوحات أو مسجلة في المرور.



واعترف الشاب الذي يبلغ من العمر 20 عاماً، أنه قام بشراء سيارة سكراب وتصليحها وتركيب محرك لها «هدرز» لكي تصدر صوتاً مرتفعاً، ولم يقم بتسجيلها في الإدارة العامة للمرور، واستغل عدم وجود لوحات عليها وتوجه إلى منطقة العكر ثم استعرض بها بعرض الشارع مصدراً دخاناً كثيفاً.

وعندما لم يحدث شيء قام بتكرار الواقعة مرة أخرى، حيث توجه إلى شارع البديع فجر يوم 28 مايو وقام بالاستعراض بالسيارة والانحراف بها يميناً ويساراً فتم الإبلاغ عن الواقعة بعد انتشار الفيديو، والقبض عليه وإحالته للنيابة العامة التي أسندت له تهم قيادة مركبة بدون لوحات أرقام التسجيل، والاستعراض بمركبة انتهت صلاحية تسجيلها وبدون تأمين، بطريقة تعرض الأرواح والأموال للخطر.

وقالت المحكمة في حيثيات الحكم إن المتهم لم يستفد من شبابه وانساق وراء طيشه وتهوره، وقضت بحبسه 3 أشهر مع النفاذ وتغريمه 500 دينار عن التهمة الأولى وتغريمه مائة دينار عن التهمة الثالثة ومائة دينار عن التهمة الخامسة وعشرين ديناراً عن التهمة سادساً وأمرت بوقف سريان رخصة القيادة الخاصة له لمدة ثلاثة أشهر على أن تبدأ من اليوم التالي لتاريخ انتهاء العقوبة.