العين الاخبارية

يتواصل الجدل بخصوص مستقبل الدولي الجزائري رياض محرز، نجم فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، خلال الميركاتو الصيفي الحالي.

وكان اسم رياض محرز ارتبط خلال الأيام القليلة الماضية بالانضمام إلى نادي تشيلسي الإنجليزي، الراغب في التخلص من نجمه المغربي حكيم زياش، مما دفعه للتفكير في قائد منتخب الجزائر، خاصة أنه لن يُكلفه مبلغا ضخما في سوق الانتقالات.

لكن داني ميرفي، النجم السابق للمنتخب الإنجليزي، وجه نصيحة إلى نادي تشيلسي بعدم السعي وراء رياض محرز، خلال الميركاتو الصيفي، حيث تحدث لقناة "بي بي سي" قائلا: "بالنسبة لي رياض محرز لاعب رائع، لكن لو كنت مكان تشيلسي فإنني سأعمل على استقدام رحيم سترلينج، لأنه أفضل منه حسب وجهة نظري".

وواصل لاعب الوسط الأسبق لفريق ليفربول الإنجليزي تصريحاته، محددا نقطة يراها سلبية في رياض محرز، وستكون سببا في وضعه في حالة من الحرج حتى داخل مانشستر سيتي وأمام مدربه الإسباني بيب جوارديولا، ألا وهي عدم قدرته على التألق في المواعيد الكبيرة.

وقال ميرفي في هذا الصدد: "حسب وجهة نظري رحيم سترلينج يُقدم ضمانات أكبر في المواعيد الكبيرة، وسأختاره هو على حساب رياض محرز، خاصة أنه يبذل مجهودات مهمة في الشق الدفاعي".

يُذكر أن محرز خلال الموسم الماضي تخلص من عقدة عدم المُشاركة في المواعيد الحاسمة، وتواجد أساسيا في غالبية المُباريات المهمة لمانشتسر سيتي سواء في الدوري الإنجليزي أو دوري أبطال أوروبا.

ويبقى محرز مرتبطا مع "السكاي بلوز" بعقد يمتد إلى صيف 2023، ولا توجد أي مؤشرات توحي برحيله، رغم فشل مُفاوضات تجديد عقده.