بعد نجاح تنظيم بطولة العالم التجريبية التي فاز بلقبها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشئون الشباب قائد الفريق الملكي للقدرة، اعتمد الاتحاد الدولي للفروسية موعد تنظيم بطولة العالم القادمة في فرنسا وذلك خلال شهر سبتمبر من العام القادم 2024 بعد تقديم مقترحات بسيطة قدمتها اللجان العاملة إلى اللجنة المنظمة من أجل تجاوزها في بطولة العالم القادمة، حيث أشاد الفرسان بالمستوى التنظيمي المميز من اللجنة المنظمة لهذه البطولة وخروجها بأفضل مستوى تنظيمي في ظل تنظيم العديد من السباقات لمسافة 160 كم و120 كم و100 كم.

اللجنة المنظمة للبطولة أكدت بأنها ستقوم بإعداد كافة الترتيبات في وقت مبكر من أجل الوصول إلى موعد البطولة في كامل الجاهزية.

ختام المشاركة البحرينية

واختتم الفريق الملكي للقدرة مشاركته في بطولة منبزير الدولية للقدرة بعد المشاركة في سباق 120 كم.

واستطاع الفارس سرحان العنزي من اجتياز المراحل الأربعة بنجاح، فيما أنهى الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة السباق ولكن لم يجتاز جواده الفحص البيطري.

ودخل الفارس محمد خالد الرويعي في منافسة قوية على المراكز الأولى حتى ختام السباق، لكن جواده لم يجتاز الفحص البيطري الأخير بعد الجولة الرابعة.

ولم يجتاز جواد الفارس رائد محمود إعادة الفحص البيطري قبل انطلاق الجولة الأخيرة (الرابعة) حيث حرمته من المنافسة على اللقب على الرغم أنه كان في صدارة الترتيب في الجولات الثلاث الأولى.

واضطر الفارس محمد الهاشمي من مغادرة السباق بعد ختام الجولة الأولى على إثر الإصابة التي تعرض لها الجواد.

وفي الناشئين لمسافة 120 كم تعرض جواد الفارس سعود مبارك لإصابة وخرج بعد ختام الجولة الثالثة.

اجتياز 100 كم

هذا واجتاز الفارس محمد عبدالصمد سباق 100 كم بنجاح في السباق الذي أقيم بعد بطولة العالم التجريبية.

اللقب لفرسان الإمارات في 120 كم

واحتل فرسان دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة المراكز الأولى في سباق 120 كم، حيث فاز بالمركز الأول الفارس زايد محمد والمركز الثاني الفارس رشيد حميد، فيما احتل الفارس الاسباني مارك فيلا المركز الثالث.