اطمئنت لجنة المنتخبات بالاتحاد البحريني لكرة السلة برئاسة سعادة السيد محمد العجمي مستشار سمو رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، على برنامج التحضيرات الأولية الخاص بمشاركة منتخبنا الوطني الأول لكرة السلة في التصفيات العالمية النهائية المؤهِلة لأولمبياد باريس 2024، وكذلك كل مايتعلق بمسيرة المنتخبات في الفترة القادمة.

جاء ذلك في اجتماع لجنة المنتخبات الذي عُقد بمقر الاتحاد البحريني لكرة السلة بأم الحصم بحضور جميع أعضاء اللجنة، الذين رحب بهم العجمي وأشاد بعملهم وعطائهم في الفترة الماضية.

وسيشارك منتخبنا للرجال لأول مرة في هذا المحفل العالمي بعد أن تأهل له عن جدارة واستحقاق، وستكون التصفيات في (بورتوريكو) بأمريكا الشمالية خلال الفترة من 2 لغاية 7 يوليو القادم وتضم مجموعة الأحمر السلاوي منتخبين آخرين هما إيطاليا وبورتوريكو صاحبة الضيافة، وسيلعب منتخبنا مع إيطاليا أولاً بتاريخ 2 يوليو وفي اليوم التالي سيلاقي بورتوريكو، وبحال التأهل لنصف النهائي سنلعب في 6 يوليو والنهائي سيكون يوم 7 يوليو.
واستعرضت اللجنة برنامج إعداد المنتخب الذي سيبدأ مطلع الشهر القادم ويتضمن معسكراً خارجياً في الولايات المتحدة الأمريكية بحكم تطور كرة السلة هناك بالإضافة لقربها الشديد من بورتوريكو.

ومن جانب أخر ناقشت اللجنة المشاركات القادمه لمنتخبات الفئات السنيه وسبل الإستعداد الأمثل وتم تشكيل الجهازين الفني والإداري لمنتخبي الشباب والناشئين .